الرئيسية / اخبار العالم / اخبار حافز اليوم الاربعاء 24/8/2016 : تحديث بيانات المستفيدين للحصول على الضمان الاجتماعى لحافز
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخبار حافز اليوم الاربعاء 24/8/2016 : تحديث بيانات المستفيدين للحصول على الضمان الاجتماعى لحافز

نتابع اخر اخبار حافز اليوم الاربعاء الموافق 24/8/2016 التى جاءت بأهم المستجدات الخاصة به , حيث  قامت وزارة العمل السعودية بإنشاء موقع إلكتروني يهدف أساساً إلي عملية تسهيل علي المواطنين السعوديين.

وذلك حتى يقوموا بالتسجيل فى البرنامج بدون الحاجة إلي مراجعة الأقسام الموجوده في وزارة العمل السعودية , حيث جاءت المستجدات فيما يلى :

تحديث بيانات المستفيدين للحصول على الضمان الاجتماعى لحافز

يشتمل برنامج حافز على الكثير من المزايا الهامة , ومن ضمن تلك المزايا أنه يوفر برامج تدريبية للمستفيدين من البرنامج وكذلك تقديم مخص مالى لهم وذلك وفق الضوابط المحددة والتي تم الإعلان عنها مسبقاً علي الموقع.

كما يخصص المخصص المالى لفئتين من المستفيدين بالخدمة هما المواطنون  الرجال و كذلك المواطنون النساء واللذين تعثروا في الحصول علي وظيفة مناسبة لهم وأعمارهم تتراو مابين خمسة وثلاثون عاماً إلي ستون عاماً .

ويهدف برنامج حافز إلي دعم المواطنين الباحثين عن عمل من أجل الحصول على وظائف مناسبة لهم ولقدراتهم العلمية ومؤهلاتهم ، بالإضافة ألي ذلك تزويدهم بالمهارات والموارد اللازمة للانضمام إلى سوق العمل .

ومن بين هذه الضوابط ما يلى :

  • أن يكون سعودي الجنسية أو من أبناء الأم السعودية من زوج غير سعودي.
  • أن يكون مقيماً في المملكة لمدة لا تقل عن 10 أشهر خلال الإثني عشر شهر السابقة لتقديم الطلب.
  •  ألا يقل عمر المتقدم عن 20 سنة، ولا يزيد على 60 سنة.
  •  ألا يكون موظفاً أو عاملاً في القطاع العام أو القطاع الخاص.
  •  أن يكون قادراً على العمل , ولا يكون مستحقاً لمعاش تقاعدى.

وشدد حافز على ضرورة الدخول على البوابة الوطنية للعمل ” طاقات ” لتحديث بياناتهم لضمان حصولهم على المخصص المالى لهم والمقدر بقيمة 2000 ريال سعودى , وذلك بعد أن تم نقل كافة بيانات المستفيدين إليها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *