الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاربعاء 24/8/2016 : التعليم تعلن عن موعد إعلان نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة الثلاثاء المقبل
تعليمات الوزير بشان ضبط سير العملية التعليمية
الدكتور الهلالى الشربينى

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاربعاء 24/8/2016 : التعليم تعلن عن موعد إعلان نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة الثلاثاء المقبل

نستعرض اخر اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاربعاء الموافق 24/8/2016 حيث أعلنت الوزارة عن موعد إعلان نتيجة الدور الثانى لطلبة وطالبات الثانوية العامة فى امتحانات الدور الثانى .

وحول التفاصيل فقد تمثلت فى الآتى :

التعليم تعلن عن موعد إعلان نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة الثلاثاء المقبل

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى , أنه من المقرر أن يتم إعلان نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة يوم الثلاثاء المقبل.

وأضاف المصدر أن إجمالى عدد الطلاب الذين تظلموا من نتائجهم بامتحانات الدور الأول قد وصل إلى 72 ألف طالب وطالب , مشيراً غلى أنه لم يتم حصر  أعداد الطلاب الذين تم زيادة درجاتهم حتى الآن .

كما أعلنت الوزارة عن إنهاءها من حصر نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثانى , ومن المقرر أن يقوم الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , بإعتمادها يوم غد الخميس صباحاً .

وحول نسب نجاح طلبة وطالبات الدبلومات الفنية , فقد وصلت نسبة النجاح بين طلاب نظام الخمس سنوات 95.59% , حيث تقدم للامتحان 2598 طالبا وطالبة حضر منهم 2584 نجح 2470 طالبا وطالبة.

وبالنسبة لطلاب نظام الثلاث سنوات فى شعبة التجارى والزراعى والصناعى فقد وصلت نسبة النجاح إلى 89.83% ,  حيث تقدم الامتحان 221 ألفا و249 طالبا وطالبة حضر منهم 219 ألفا و372 نجح 197066 طالبا وطالبة.

 وقد صرح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بأن الدكتور أحمد الجيوشى , نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشئون التعليم الفنى , قد وقع على النتيجة على أن يتم إعتمادها خلال 24 ساعة.

يذكر أن يوم أمس الثلاثاء كان طلاب الثانوية العامة ” الدور الثانى ” قد أنهوا كافة إمتحاناتهم , حيث شهدت الامتحانات تسريبات لنموذج الامتحانات بعد دقائق من بدء اللجنة , حيث كانت الوزارة قد أعلنت عن عجزها عن معرفة طريقة تسريبات الامتحانات على صفحات الغش الالكترونى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *