الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الاربعاء 24/8/2016 : سامح شكرى يعقد لقاءاً مع وفد مجلس رجال الأعمال الأمريكى للأمن القومى اليوم
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الاربعاء 24/8/2016 : سامح شكرى يعقد لقاءاً مع وفد مجلس رجال الأعمال الأمريكى للأمن القومى اليوم

فى ضوء متابعتنا لاخر اخبار مصر اليوم الاربعاء الموافق 24/8/2016 رصدنا قيام وزير الخارجية , الدكتور سامح شكرى , وزير الخارجية المصرية , عقد لقاءاً مع وفد مجلس رجال الأعمال الأمريكيين للأمن القومى اليوم .

وحول التفاصيل فقد تمثلت فى الآتى :

سامح شكرى يعقد لقاءاً  مع وفد مجلس رجال الأعمال الأمريكى للأمن القومى اليوم

يعقد وزير الخارجية , الدكتورر سامح شكرى , صباح اليوم الاربعاء , لقاءاً مع وفد مجلس الأعمال الأمريكى للأمن القومى , وذلك فى إطار تنمية التعاون القومى خلال الفترة المقبلة .

ومن المقرر أن يعقد هذا اللقاء بأحد فنادق القاهرة الكبرى, حيث أن الرئيس عبد الفتاح السيسى , رئيس الجمهورية , كان قد إستقبل , يوم أمس الثلاثاء , النائب الأمريكى ” جيف فورتنبيرى ” ,عضو اللجنة الفرعية .

حيث تم اعتمادات العمليات الخارجية بمجلس النواب الأمريكى بحضور سامح شكرى وزير الخارجية , والسفير الأمريكى بالقاهرة ستيفن بيكروفت.

وزارة الصحة تعلن عن إنشاء مصنع لإنتاج مشتقات الدم بقيمة 2 مليار جنيه

صرحت الدكتورة ألفت غراب , رئيس الشركة القابضة للأمصال واللقاحات “فاكسيرا” التابعة لوزارة الصحة , بأن مجلس الوزراء قد وافق مبدئيًا على إنشاء مصنع لإنتاج مشتقات الدم بتكلفة 2 مليار جنيه .

وأشارت إلى أن فاكسيرا قد تلقت 3 عروض من شركات عالمية للبدء فى إنشاء 10 مراكز ثابتة ومتحركة لتجميع البلازما بتكلفة 25 مليون دولار.

وأضافت الدكتورة ألفت أن المشروع سوف يتم تنفيذه على مرحلتين الأولى إنشاء مراكز لجمع البلازما , والمرحلة الثانية إنشاء مصنع لتصنيع البلازما بتكلفة 100 مليون دولار .

موضحة أن تشغيل المصنع سوف يتطلب جمع 15 طن بلازما فى العام الواحد , مؤكدة على أن هذا المشروع سوف يسفر عن عمل طفل دوائيةحقيقية خلال فترة وجيزة .

يذكر أن وزارة الصحة تعمل حالياً على تصنيع العديد من الأدوية التى يتم إستيرادها نظرراً لعجز الدولة عن توفير العملة الصعبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *