الرئيسية / اخبار الرياضة / روما يودع دوري أبطال أوروبا بثلاثية من بورتو بمشاركة محمد صلاح
محمد صلاح يشارك في خسارة روما أمام أتلانتا بالكالتشيو
نجم روما ومنتخب مصر محمد صلاح

روما يودع دوري أبطال أوروبا بثلاثية من بورتو بمشاركة محمد صلاح

انتهت منذ وقت قصير مباراة فريقي روما الإيطالي وبورتو البرتغالي ، في لقاء العودة بمرحلة المحلق الأوروبي المؤهل لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا ” مرحلة البلاي أوف ” . وانتهى اللقاء بخسارة الذئاب بثلاثية نظيفة من بورتو ، على ملعبهم بالأولمبيكو ليودع البطولة رسمياً ، بمشاركة اللاعب محمد صلاح من بداية المباراة . حيث كان لقاء الذهاب قد انتهى بتعادل الفريقين بهدف لكل منها ، على ملعب الدراجاو بالبرتغال .

شوط المباراة الأول كان هجومياً من الذئاب ، وجاءت بدايته قوية لهم وكاد الفريق أن يحرز هدفه الأول في بورتو عن طريق نايجولان ، والذي سدد كرة قوية اصطدمت بدفاعات الفريق البرتغالي . لكن بورتو تمكن أولاً من افتتتاح أهداف المباراة ، عن طريق لاعبه فيليبي من ركلة حرة تم رفعها بشكل عرضي ، لتستلم بالرأس مسددة في شباك روما ، في مفاجأة لأصحاب الأرض . وظلت محاولات روما قائمة ، حيث كان قريباً مرة أخرى من التقدم ، من خلال تمريرة من صلاح للبلجيكي نايجولان والذي مررها لديجكو  وسددها ، لكن كاسياس حارس بورتو أمسك بالكرة .

محمد صلاح كان أيضاً له فرصة خطيرة ضائعة ، في تسديده قوية له بالدقيقة 37 ، لكن كاسياس تصدى لها . ثم كانت المفاجأة بضغط بورتو ، الذي اقترب من تسجيل هدفه الثاني في الدقائق الإضافية لهذا الشوط ، عن طريق اللاعب هيريرا من هجمة مرتدة ، كانت قريبة من شباك روما جهة اليمين .

لكن ما شهده روما من طرد لاعبه دي روسي في الدقيقة 40 ،  ليلعب الفريق ب 10 لاعبين ، هو بداية تغير سير المباراة لاحقاً لبورتو . ليدخل الشوط الثاني كالصاعقة على الذئاب ، بعدما طرد كذلك اللاعب إيمرسون عقب عرقلة كورونا حيث حصل على البطاقة الحمراء ، ليخوض روما باقي المباراة ب 9 لاعبين .

من هنا حاول بورتو استغلال الطرد لصالحه ، وبا على وشك تسجيل الهدف الثاني . وهو ما حدث في الدقيقة 73 حيث لم يصمد روما كثيراً ، وسجل البرتغالي ثاني أهدافه عن طريق لايون من انفراد بحارس الذئاب الذي خرج بشكل خاطئ من مرماه ، لتسكن الكرة شباكه الخالية . وتنتهي تماماً آمال روما في التأهل ، بعدما سجل كورونا الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 75 .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *