الرئيسية / منوعات / ميعاد أول أيام شهر ذي الحجة 2016 و موعد العشرة الاوائل
وقفة عرفات
غرة ذي الحجة

ميعاد أول أيام شهر ذي الحجة 2016 و موعد العشرة الاوائل

يوجد تضارب في رؤية غرة شهر ذي الحجة 2016 حيث أن خبراء الفلك اعلنوا بان غرة شهر ذي الحجة سوف تكون يوم السبت ولكن تضاربت الأقوال حيث أن دار الأفتاء السعودية لا زالت يتعذر رؤية الهلال لديها وان المختصين لا زالوا يحاولوا استطلاع القمر ، وقد أوضح مفتي الديار المصرية بانه لا زال هناك اتصالات بين السعودية ومصر وبين الدول العربية الأخري حول استطلاع الرؤية .

ذي الحجة 2016

ذي الحجة 2016 حيث انه توجد شريحة كبير تريد معرفة غرة ذي الحجة وتساؤلات كثيرة وهل أن الجمعة الموافق 2 سبتمبر هي غرة الشهر العربي وبداية العشرة أيام الأولي من شهر ذي الحجة ، حيث أن عدد كبير من المسلمين يعرفون أن فضل العشرة أيام الأولي من شهر ذي الحجة فضلها كبير ويسعون في التأكد من معرفة غرة الشهر .

وتلك المرة الأولي منذ سنوات بأن السعودية لم تعلن قبل بداية يوم جديد لرؤية الهلال من عدمه وقد تسبب ذلك بارتباك شديد بجميع الدول الإسلامية والعربية وبالخصوص بأن رؤية الهلال تعتمد علي القرار التي تعلنه السعودية ، وذلك لارتباطها بيوم وقفة عرفة وبعيد الأضحى المبارك .

ذي الحجة 2016 والمملكة العربية السعودية لأول مرة ترفض علي مدي تاريخها الاعتماد للحسابات الفلكية وتصر علي رؤية الهلال بالرؤيا العين وذلك تسبب في حالة من الارتباك الكبير إلي الساعات الأولي في صباح هذا اليوم ، وان المحكمة العليا المختصة لم تعلن عن رؤية الهلال ولم تعلن قرارها حتي الآن .

ذي الحجة 2016 حيث أن دولة عمان أعلنت بان يوم الاثنين هو متمم لشهر ذي القعدة وان وقفة عرفات ستوافق يوم السبت العاشر من شهر سبتمبر وبذلك يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك يوم الخميس ولكن المحكمة العليا لن تعلن قرارها حتي الآن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *