الرئيسية / اخبار مصر / الارصاد الجوية تعلن عن طقس اليوم الثلاثاء 23/8/2016 والعظمى بالقاهرة 35درجة
الارصاد الجوية
هيئة الارصاد الجوية

الارصاد الجوية تعلن عن طقس اليوم الثلاثاء 23/8/2016 والعظمى بالقاهرة 35درجة

نقدم لكم متابعينا الكرام اخر ما اعلنته هيئة الارصاد الجوية عن طقس اليوم الثلاثاء الموافق 23/8/2016 بالإضافة إلى درجات الحرارة فى بعض المحافظات , تابعونا

الأرصاد الجوية تعلن عن طقس مائل للحرارة :

صرح المتحدث بإسم هيئة الأرصاد الجوية المصرية , الدكتور وحيد سعودى ,  بأن طقس اليوم الثلاثاء , لا يشهد أى تغير ملحوظ عن الأيام الماضية .

كما أشار سعودى إلى أن يسود اليوم طقس حار رطب على محافظات القاهرة والوجه البحري وحتى شمال الصعيد خلال ساعات النهار.

وأضاف سعودى ,  في مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح الورد” المذاع على قناة “Ten” صباح اليوم الثلاثاء , بإن الطقس مازال شديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد مع انخفاض نسبة الرطوبة على هذه المحافظات الجنوبية .

وأوضح سعودى أن هناك بعض المحافظات تشهد درحات حرارة معتدلة وأغلبها مدن ساحلية من بينها الأسكندرية ومرسى مطروح .

وحول درجات الحرارة التى تشهدها محافظة القاهرة اليوم الثلاثاء , فقد أوضح المتحدث بإسم هيئة الارصاد الجوية أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة على السواحل الشمالية تتراوح ما بين 30 و31 درجة .

أما على محافظة القاهرة فالعظمى 35 درجة وعلى شمال الصعيد تتراوح ما بين 36و37 درجة وعلى جنوب الصعيد 40 درجة , مشيراً إلى أن حالة البحرين المتوسط والأحمر تسمح بممارسة كافة الأنشطة البحرية والملاحية .

وحول الطقس فى الدول العربية , ففى الاردن يكون الطقس صيفيا اعتياديا فى عموم المناطق , وحارا فى مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة .

كما تكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة ومُثيرة للغبار والأتربة فى المناطق والطرق الصحراوية عصرا ومساء , وفى خليج العقبة شمالية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة.

أما فى العراق , فيكون الطقس حاراً فى المناطق كافة , ودرجة الحرارة العظمى تسجل 45 مْ , بينما المغرب فيسودها طقس حارا بالجنوب الشرقى وداخل الأقاليم الجنوبية , ونسبيا حارا بالسهول الداخلية والواجهة المتوسطية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *