الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 23/8/2016 : التحالف العربى تشن هجوماً جوياً على تعزيزات الحوثيين باليمن
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 23/8/2016 : التحالف العربى تشن هجوماً جوياً على تعزيزات الحوثيين باليمن

نرصد اخر اخبار اليمن التى تم الإعلان عنها فى الصحف العربية صباح اليوم الثلاثاء الموافق 23/8/2016 حيث قامت طائرات التحالف العربى , الذى تقوده المملكة العربية السعودية , بشن هجوماً على تعزيزات الحوثيين فى اليمن ومقتل العشرات منهم .

وحول التفاصيل فقد تمثلت فى الآتى :

التحالف العربى تشن هجوماً جوياً على تعزيزات الحوثيين باليمن

قامت طائرات دول التحالف العربى , الذى تقوده المملكة العربية السعودية , بقصف مواقع لمليشيات الحوثيين وصالح في مديرية نهم شمال شرقي العاصمة اليمنية صنعاء .

وقد صرح المتحدث الرسمى بإسم المقاومة اليمنية بصنعاء , عبد الله الشندقى , بأن الطائرات قد إستهدفت تعزيزات للمليشيات في مديرية نهم , مما أسفر عن مقتل العشرات من عناصرهم وتدمير آليات عسكرية.

واضاف الشندقى أن الطائرات شنت عدة غارات على التعزيزات القادمة من معسكرات فى صنعاء , حيث قامت بتدمير 8 أطقم عسكرية محملة بالأفراد والذخائر.

كما أكد على أن الفرق الهندسية التابعة للجيش تعمل على تمشيط المناطق المحررة فى نهم وتقوم بتفقد الألغام التى زرعتها المليشيات فى المناطق السكنية , حفاظاً على حياة المواطنيين .

والجدير بالذكر أن مصادر المقاومة بمحافظة البيضاء قد قامت بشن هجوما كبيرا , أمس الإثنين , على مواقع وتجمعات المليشيات فى مناطق وجبال قيفة رداع , والتى تعد من أهم وأكبر المواقع التابعة لهم .

وأكدت المصادر على أن الهجوم قد أسفر عن وقوع العشرات من القتلى والجرحى في صفوف المليشيات الحوثية , والتى كانت قد ردت بقصف عشوائى بالمدفعية على الأحياء السكنية.

كما تجدر الإشارة إلى  أن محافظة البيضاء التي تسيطر عليها المليشيات الحوثية كانت قد شهدت هدوءاً كبيراً منذ فترة طويلة , إلا أن الميليشيات الحوثية قد أدخلت العديد من التعزيزات الى المنطقة .

ومن المعروف أن الميليشيات الحوثية تواصل زحفها داخل الاراضى اليمنية حتى تتولى مقاليد الحكم وتنهى حكم الحكومة الشرعية الحالية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *