الرئيسية / اخبار العالم / اخبار حافز اليوم الثلاثاء 23/8/2016 : المطلقات والارامل يطالبن حافز بإعادة النظر فى الاعانة المادية لهم
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخبار حافز اليوم الثلاثاء 23/8/2016 : المطلقات والارامل يطالبن حافز بإعادة النظر فى الاعانة المادية لهم

نأتى بآخر اخبار حافز اليوم الثلاثاء الموافق 23/8/2016 حيث جاءت بمطالبة المطلقات والارامل لمسئولى حافز حافز بضرورة إعادة النظر فى الاعانة المقدمة لهم نظراً لانهم يواجهون ظروفاً معيشية قاسية .

وحول التفاصيل فقد تمثلت فى الآتى :

المطلقات والارامل يطالبون حافز بإعادة النظر فى الاعانة المادية لهم

دعت عدد من المطلقات والارامل كافة الجهات المعنية بضرورة  إعادة النظر في مخصصاتهن التى يتم صرفها لهن من قبل “الضمان الاجتماعي” , حتى يتمكن من مواجهة مطلبات الحياة اليومية والحصول على إجتياجتهن .

وأشارت المطلقات والأرامل إلى غلاء الأسعار خلال الفترة الراهنة , مشددات على ضرورة إعادة النظر فى المبلغ الذي يتم صرفه كإعانة للغذاء ,  إلى جانب إعادة النظر في مخصصات دعم مشروعات الأسر المنتجة لتكون محفزة لهن على الالتحاق بها .

وأضافت إلى ضرورة التفكير فى مقترحات استحداث برنامج دعم مشابهه لبرنامج “حافز” فى فكرته ويكون مساوى له فى الدعم المادي الذي يصل إلى (2000) ريال شهريا .

بالإضافة إلى أن يتم تاهيلهن عن طريق برامج ودورات تدريبية تمكنهن من مزاولة الوظيفة التي تتناسب مع مؤهلاتهن الدراسية , حيث أن 862 ريالاً لم تعد كافية لمصاريف أسبوع .

 

وأكدت الدكتورة نورة العجلان , نائب رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان لشؤون الأسرة , على أن مخصصات المطلقات والأرامل لا تقتصر على المبالغ النقدية فقط , بل إن هناك مبالغ مقطوعة تصرف سنوياً .

هذا بالإضافة إلى وجود برامج مسانده متنوعة تقدَّم لجميع المستفيدات , مشيرة إلى أن البعض منهن تجهل الكثير منها والبعض الآخر ليس في مقدورهن الحصول عليها إمَّا لِكبر سنهن , أو مرضهن أو وجودهن فى قرى نائيَّة .

وأشارت إلى أن الجمعية تتلقى شكاوى كثيرة لحالات تشكو الفقر ولم يتم قبولها فى الضمان , لافتةً إلى أن الضمان يعني كفالة الناس الذين لديهم عجز مالى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *