الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 23/8/2016 : الحكومة السعودية تؤكد على الالتزام بالمرجعيات السلمية بالاراضى اليمنية
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 23/8/2016 : الحكومة السعودية تؤكد على الالتزام بالمرجعيات السلمية بالاراضى اليمنية

نرصد اهم واخر اخبار السعودية التى تم الإعلان عنها فى الصحف العربية صباح اليوم الثلاثاء الموافق 23/8/2016 والتى تضمنت تأكيد مجلس الوزراء السعودى على ضرورة الإلتزام بالمرجعيات السلمية فى اليمن.

وجاءت التفاصيل فيما يلى :

الحكومة السعودية تؤكد على الالتزام بالمرجعيات السلمية بالاراضى اليمنية

أكد مجلس الوزراء السعودة , فى بيان رسمى له , على ضرورة البحث عن الحلول السلمية داخل الأراضى اليمنية والتى تعمل على تقليل الإنقسمات وتعمل على معالجة المشاكل السياسية والاقتصادية والأمنية .

وقد أعرب المجلس عن قلقه تجاه ما يتم ممارسته فى الأراضى اليمنية من أعمال غير دستورية تقوم بها عناصر حزب المؤتمر الشعبى العام والحوثيين وأنصارهم داخل العاصمة اليمنية صنعاء .

وجدد المجلس دعوته إلى ضرورة الالتزام بمرجعيات الحل السلمى المتمثلة فى مبادرة دول مجلس التعاون الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطنى وقرارات الأمم المتحدة .

كما صرح وزير الثقافة والإعلام , الدكتور عادل بن زيد الطريفى , أن مجلس الوزراء قد اطلع على جملة من التقارير عن مستجدات الأحداث وتطوراتها فى المنطقة والعالم .

مما أسفر عن إعلانه إدانته للتصعيد الخطير والاعتداءات العنصرية المتكررة التى تقوم بها قوات الاحتلال الاسرائيلى ومجموعات المستوطنين المتطرفين على المسجد الأقصى المبارك .

حيث أكد على أن هذه الاعتداءات والسياسات تمثل استفزازا صارخا لمشاعر المسلمين كونها اعتداء متواصلا على الحقوق الدينية فى المسجد الأقصى وانتهاكا لكل المواثيق الدولية ومباديء حقوق الإنسان وتزيد من تعقيد الأوضاع .

مجددا مطالبة المملكة لمجلس الأمن الدولى بسرعة التحرك لوضع حد لجميع الانتهاكات الإسرائيلية والجرائم الممنهجة بحق الشعب الفلسطينى.

وأعرب المجلس عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للتفجير الإرهابى الذى استهدف حفل زفاف بتركيا وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات , مما يعد عملاً إرهابياً خطيراً يتطلب تكاتف المجتمع الدولى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *