الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الثلاثاء 23/8/2016 : الأزهر الشريف يؤكد على عدم تأثير هجوم مجلة شارلى إيبدو على الاسلام
بوابة الازهر
الازهر الشريف

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الثلاثاء 23/8/2016 : الأزهر الشريف يؤكد على عدم تأثير هجوم مجلة شارلى إيبدو على الاسلام

نأتى لكم بآخر وأهم ما جاء من اخبار الازهر الشريف عبر بوابة الازهر الالكترونية اليوم الثلاثاء الموافق 23/8/2016 حيث أكد الأزهر الشريف على عدم تأثير ما نشرته مجلة ” شارلى ايبدو ” عن المسلمين على الإسلام بأى شكل من الأشكال .

وقد جاءت التفاصيل فيما يلى :

الأزهر الشريف يؤكد على عدم تأثير هجوم مجلة شارلى إيبدو على الاسلام

أكد الدكتور أحمد كريمة , أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف , على عدم تأثر صورة الإسلام بالهجوم الذى شنته مجلة ” شارلى إيبدو ” على المسلمين .

وأشار كريمة إلى أن هذا الهجوم جاء نتيجة الممارسات الخاطئة التى يمارسها الإرهابيون ويزعمون أنهم يمثلون الإسلام وهو ما تسبب فيه تشويه صورة الدين الإسلامى فى العالم .

وأضاف الدكتور كريمة أن هناك فارق كبير للغاية بين الدين الإسلامى الصحيح وأصوله التشريعية ومصداقيته وأهدافه وبين بعض التصرفات الشاذة التى يمارسها البعض ويزعمون أنهم ينتمون إليه .

كما أكد أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف أن التصرفات الإنسانية بها الكثير من التناقدات بين الحق والباطل , مشيراً إلى أن هناك العديد من المحاولات الخبيثة التى تستهدف الإساءة للدين الإسلامى .

وأوضح أن ممارسات الإرهابيين جعلت المجلات الأجنبية تقوم بمهاجمة المسلمين كافة , مؤكدًا أن الإساءة التى وجهتها مجلة تشارلى إيبدو الفرنسية لن تؤثر على صورة الإسلام بشكل أو بآخر وأن الأزهر الشريف درع حماية الدين الإسلامى فى العالم .

يذكر أن آخر غلاف لمجلة شارلى إيبدو الفرنسية الساخرة قد آثار غضب الكثير من المسلمين حول العالم , نظراً لسخريته التى قام بها حول المسلمين خاصة عقب إصدار قرار بحظر إرتداء المايوه الشرعى على شواطئ فرنسا .

وقد أظهر الغلاف صورة لرجل ملتحى بجانبه زوجته المحجبة  يتنزهان على أحد الشواطئ دون إرتداء ملابس ساترة لعوراتهما , بالإضافة إلى عنوان ” إصلاح الإسلام … المسلمون ” , مما أسفر عن ثورة غاضبة فى جموع المسلمين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *