الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الزمالك اليوم الثلاثاء 23/8/2016 : عودة الفريق للتدريبات وتصريحات مؤمن سليمان بعد توليه منصب المدير الفني
أخبار الزمالك اليوم
نادي الزمالك

أخبار الزمالك اليوم الثلاثاء 23/8/2016 : عودة الفريق للتدريبات وتصريحات مؤمن سليمان بعد توليه منصب المدير الفني

يعود اليوم لاعبو فريق الزمالك ، لاستئناف تدريباتهم بعدما منحم الجهاز الفني راحة سلبية لمدة أسبوع من المران ، بعدما تمكنوا من الفوز على أنيمبا الأسبوع الماضي ليتأهل الأبيض لنصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا . تدريبات اليوم سيشهدها ملعب أبو رجيلة بميت عقبة ، على ن يكون تجمع اللاعبين في تمام الرابعة عصراً . الراحة التي منحت للفريق ، كانت لتخفيف الضغط على اللاعبين من توالي المباريات وخشية حدوث الإجهاد .

ومن المقرر أن يستعد الأبيض الفترة القادمة ، لخوض لقائي الذهب والإياب في نصف النهائي ، حيث ينتظر الفريق معرفة منافسه في هذا الدور سواء كان فريق الوداد المغربي أو زيسكو الزامبي . وبالنسبة لمباراة الذهاب والتي ستقام في مصر ، فقد خاطبت إدارة القلعة البيضاء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ” الكاف ” ، بخصوص ملعب المباراة . حيث غير النادي من الاستاد الذي كان قد حدده سابقاً لمثل تلك المواجهات وهو بتروسبورت ، ليطلب تبديله باستاد برج العرب بالإسكندرية ، وسينتظر الأبيض رد الكاف بهذا الخصوص .

وبعدما أعلن مرتضى منصور رئيس النادي تولي مؤمن سليمان تدريب الفريق بشكل رسمي ، فقد عبر الأخير عن سعادته بتولي المسئولية ، التي كلف بها منذ صباح يوم أمس الإثنين . وأكد سليمان في تصريحات تليفزيونية إن لديه الكثير من المفاجآت للمنافسين ، مشيراً لسعيه لتحقيق الإنجازات للفريق وإسعاد جماهيره . وأشار المدير الفني لعدم تدخل مرتضى في تشكيل الفريق ، موضحاً إن تعامله معه يأتي بشكل احترافي مثل المديرين الأجانب . وبالنسبة لما أشيع عن رحيل إيمانويل مايوكا ، لقد نفاه سليمان جملة وتفصيلا .

أما عن منصب المدير العام في الجهاز الفني بقيادة سليمان ، فيعد عبد الحليم على هو الأقرب حتى الآن لتولي هذا المنصب . وقد جاء اسم عبد الحليم ضمن الأسماء التي رشحها بعض أعضاء مجلس إدارة الزمالك ، لكن من تحفظ عليه هو مرتضى منصور بسبب تضامنه مع المدير الفني السابق للفريق محمد حلمي ، بعدم الذهاب للتدريبات في أعقاب تعادل الأبيض مع الأهلي في ختام الدوري المصري لموسم 2015/2016 ، والذي تمكن من حصده الأحمر .

وبالنسبة لكواليس اخيار سليمان ، ورفض الفرنسي كاتيرون المدير الفني لفريق وادي دجلة ، فقد جاءت أسباب رفضه لاعتبارات مالية وفنية . حيث اشترط كاتيرون لتولي القادة الفنية للأبيض ، أن يحصل على مكافآت كبرى حال تحقيقه لبطولة توزاي ما يتقاضاه النادي نظير حصوله على اللقب ، وهو ما رفضه المجلس . كذلك طلب الفرنسي راتباً شهرياً قدره 90 ألف دولار ، على أن يحصل على راتب 3 شهور كمقدم للتعاقد ، وهو ما يستحيل على الأبيض تنفيذه .

أيضاً رؤية المجلس لعدم امتلاك كاتيرون السجل التدريبي الجيد هو ما أبعده عن المنصب ، فالفرنسي لم يحصد سوى على دوري أبطال إفريقيا مع فريق مازيمبي الكنغولي ، والذي عاد الفضل فيه بشكل كبير لرئيس ناديه ، بعد الصفقات القوية التي دعم بها صفوف الفريق .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *