الرئيسية / اخبار مصر / هيئة السكك الحديدية تطرح بيع تذاكر قطارات عيد الاضحي المبارك اليوم
بدء الحجز اليوم
عيد الاضحي المبارك

هيئة السكك الحديدية تطرح بيع تذاكر قطارات عيد الاضحي المبارك اليوم

اعلنت هيئة السكك الحديدية التابعة لوزارة النقل المصرية عن بدء عملية طرح وبيع تذاكر القطارات بمناسبة قرب موعد عيد الاضحي المبارك يوم الحادي عشر من ستمبر المقبل من خلال منافذ بيع التذكر بالمحطات المختلفة للمحافظات علي مستوي الجمهورية .

كما يمكن حجز التذكرة من خلال الموقع الالكتروني للبوابة الحكومة المصرية علي ان يتم الدفع من خلال بطاقه الائتمان عبر الانترنت وسيتم بيع التذاكر كل يوم ابتداء من اليوم الاثنين يتم بيع تذاكر يوم الرابع من ستمبر واليوم الذي يليه يتم بيع تذاكر يوم الخامس من ستمبر وهكذا حتي يوم الرابع عشر من ستمبر وقت انتهاء اجازة العيد .

ومن جانبه اعلنت هيئة السكك الحديدة ان تم زيادة عدد القطارات بالوجهين القبلي والبحري بحوالي خمسة عشر قطارا اضافيا ما بين مكيف وعادي لاستيعاب الاعداد التي تتنقل من محافظة الي اخري خلال ايام عيد الاضحي المبارك هذا بالاضافه الي تزويد عدد الرحلات .

ومن الجدير بالذكر ان قطاع السكك الحيدة في مصر يشهد ضغط كبير واقبال هائل من قبل المواطنين خلال فترة الاعياد والمواسم الدراسية باعتبارة وسيله نقل امنه وسريعه اكثر من اي وسيلة نقل اخري من تلكك الوسائل المعرضة بشكل دائم للحوادث بالطرق السريعه والعامة .

كما ان القطارات تقوم بنقل الركاب من الاسكندرية الي اسوان برحلات ثابته ومنتظمه كل ساعه تقريبا خلال فترة العيد حيث يتكدث المسافرون في القطارات للعودة الي بلادهم وقضاء ايام اجازة العيد بين افراد العائلة .

هذا ويتهالك الركاب من كافه المحافظات من اجل حجز تذاكر السفر عبر القطارات خوفا من نفاذ الكميات المتاحة للركاب مما يعني مزيد من التعب بين المسافرون الذين يلجاون ايام الاعياد الي شراء التذاكر من السوق السوداء بضعف الثمن خلال الاعياد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *