الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول مباريات الزمالك في الدوري المصري لموسم 2016/2017 وبداية قوية من الجولة الخامسة
الزمالك يحظر السوشيال ميديا على لاعبيه قبل نهائي إفريقيا
فريق الزمالك

جدول مباريات الزمالك في الدوري المصري لموسم 2016/2017 وبداية قوية من الجولة الخامسة

أجرت اليوم الإثنين لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عامر حسين ، المراسم الخاصة بقرعة مباريات مسابقة الدوري المصري الممتاز لموسم 2016/2017 ، والتي ستبدأ من منتصف شهر سبتمبر وحتى شهر يونيو من العام المقبل . وقد أسفرت نتيجة القرعة بالنسبة لفريق الزمالك ، بخوضه أول جولات الدوري بلقاء فريق الإنتاج الحربي ، في بداية جيدة نسبياً مقارنة بغريمه الأهلي والذي سيستهل مشواره نحو الحفاظ على لقب الدرع بمواجهة الدراويش ، في انطلاقة قوية صعبة .

الزمالك الذي سيسعى لعودة اللقب إليه ، بعدما حصده الأحمر موسم 2015/2016 ، رغم بداية الدوري المتوسطة نسبياً ، لكن مبارياته بدءاً من الأسبوع الخامس للمسابقة ستشهد لقاءات نارية متوالية . حيث سيلتقي الأبيض مع فريق مصر المقاصة في الجولة الخامسة ، ليتبعه في السادسة لقاءه مع فريق سموحة صاحب المركز الثالث للموسم المنصرم . على أن يواجه الزمالكك في الجولة السابعة فريق إنبي ، ويليه لقاء ديربي قوي مع المصري البورسعيدي صاحب المركز الرابع للموسم الماضي بفارق النقاط عن السكندري سموحة .

على أن تختتم لقاءات الفريق في الدوري بلقاء القمة مع الأهلي ، والذي سيكون الجولة رقم 17 والأخيرة في الدور الأول من البطولة . ونفس الأمر سيحدث في الدور الثاني من الدوري ، حيث ستنتهي المسابقة بلقاء قطبي الكرة المصرية أيضاً . يذكر إن هذه المباراة كانت الوحيدة الخارجة عن إطار قرعة الدوري التي أجريت اليوم ، وحسبما صرح عامر حسين فقد اتخذ قرار بجعل مباراتي القمة في آخر كل دورة ، وبدون جعلها ضمن مراسم القرعة .

وبالنسبة للقاء كأس السوبر بين الفريقين ، فقط أوضح حسين إن تم تأجيله عن الميعاد الذي حدد له في وقت سابق وهو 14 سبتمبر . وبرر رئيس لجنة المسابقات ذلك ، بتأهل الأبيض لنصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا ، وهو ما سيجعل اللقاء يقام في منتصف المسابقة بين الدور الأول والثاني . وأشار حسين إن مشاركة المنتخب الوطني في بطولو كأس أمم إفريقيا بالجابون 2017 ، سبباً آخر لتأجيل السوبر ، مشيراً إن تلك البطولة شرفية ، والعديد من الدوريات أجلت عقدها لمنتصف الموسم مثلما حدث في حالتنا . وعن مكان عقد اللقاء ، فبحسب الجبلاية فإن المملكة العربية السعودية هي من ستستضيف لقاء القطبين ، على أن يكون ملعب المباراة هو الوحدة بمدينة جدة .

وهذا هو جدول مباريات الزمالك في الدوري المصري بالدور الأول لموسم 2016/2017 ، على أن يتم تحديد مواعيد وأماكن عقد المباريات في وقت لاحق

الزمالك

الزمالك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *