الرئيسية / اخبار مصر / خالد حفني ينفي مسئوليته السياسيه في قضية فساد القمح
طلب استجواب
قضية الفساد

خالد حفني ينفي مسئوليته السياسيه في قضية فساد القمح

تعرض وزير التموين المصري خالد حفني الي هجمه شرسة خلال الايام القليلة الماضية من قبل مجلس النواب والاعلام المصري بالاضافة الي حالة من الضيق وعدم الرضا في صفوف المواطنين من اداء وزير التموين ووزارته بسبب غلاء الاسعار وعدم قدرة الوزارة علي ضبط الاسعار في السوق .

من جانبة اكد النائب مصطفي بكري عضو البرلمان والصحفي الشهير باحد البرامج التلفزيونية عن ان مجلس النواب يستطيع سحب الثقة من الوزير في حالة وجود اكثر من 60 استجواب بالبرلمان ضد الوزير الذي يقدم ضده حتي الان احدي عشر استجواب من اهمهم قضية فساد القمح .

حيث اصدر البرلمان تقرير يدين فيه وزير التموين خالد حفني في اهدار سبع عشر مليار دولار علي الدولة من خلال استيراد اقماح من الخارج وبيعها للدولة علي انها اقماح مصرية وتورط عدد من رجال الاعمال بالقضية بالاضافه الي عدد من رجال الغرفه التجارية .

من جانبه اكد حفني انه لا يدان سياسيا في قضية القمح ومما زاد من احتقان الاعلام والمواطنين ضد خالد حفني انه دعي المواطنين الي ضرورة ترشيد الاستهلاك من اجل الاقتصاد المصري في حين انه قام بتاجير جناح فاخر له في احدي الفنادق الشهيرة بالقاهرة كلف الدولة الالف الجنيهات بينما يعيش المصريين حالة من العناء الاقتصادي نتيجه لارتفاع الاسعار .

هذا وما زال البرلمان يواصل اجرائاته بشان قضية فساد القمح تمهيدا لارسالها الي النائب العام وسحب الثقه من الوزير حال ثبوت تورطه في القضية التي يتهم بها عدد كبير من رجال الاعمال .

واوضح النائب مصطفي بكري انه اذا تحقق وقدم 60 استجواب للوزير بالبرلمان يحق للبرلمان عزل الوزير من منصبه وفي حال رفض الحكومة تعتبر الحكومة مستقيله وذلك وفق لما ينص عليه الدستور والقانون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *