الرئيسية / اخبار التعليم / نظام نور يعلن بدء تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي بالمملكة السعودية اليكترونيا
نظام نور
النتائج

نظام نور يعلن بدء تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي بالمملكة السعودية اليكترونيا

اعلنت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية عن فتح نظام التسجيل الالكتروني لطلاب الصف الاول الابتدائي من موطني المملكة العربية السعودية او من الخارج لطلاب الجاليه اليمنية والدبلوماسيين من عمر ست سنوات الا اربع اشهر كح ادني واحتي عمر احدي عشر عام كحد اقصي للقبول بالمدارس .

ويتم التسجيل في السابع عشر من ذي الحجه عام 1437  وحتي اغلاق مدة التسجيل او اكمال الشواغر بكافه المدارس الاهلية والاجنبية والدولية وذلك كله من خلال موقع نور التابع لوزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية .

ويتيح موقع نور الذي تم استحداثة من قبل وزارة التربية والتعليم بالمملكة لاولي الامر التسجيل لابناه اليكترونيا ونقل الطلاب من مدرسة الي اخري داخل المملكة العربية السعودية سواء بالمدارس الاهلية او الدولية او الاجنبية بكافة بلاد المملكة العربية السعودية .

كما يستطيع ولي الامر من خلال نظام نور متابعه تقراير شهرية عن ابنه وايام الحضور والغياب ودرجاته الشهرية ومدي تفوقه الدراسي وذلك كله عبر موقع نور الالكتروني حيث يتم رفع درجات الطلاب الشهرية ونسب الغياب والحضور وتقرير المعلمين عن كل طالب بكافه المدارس .

وموقع نور مخصص لكافه طلاب المراحل التعليمية بالمملكة العربية السعودية سواء المرحلة الابتدائية او الاعدادية او الثانوية وتقدم تقريرها عن كل طالب لولي الامر من خلال وضع رقمه القومي علي نظام نور والذي تم تسجيله مقبل كرقم هوية لولي امر الطالب .

وبذلك يستطيع ولي الامر التعرف علي المستوي العلمي الحقيق لابناؤه بمراحل الدراسة المختلفه الابتدائية والاعدادية والثانوية والسعي الي تحسينها اذا كانت منخفضة او في حاجة الي مزيد من التفوق والاطلاع علي مستوي ابنه بين طلاب المدرسة ونسب الغياب والحضور .

ولمعرفة طريقة التقديم لاطلاب المرحلة الابتدائية المستجدين عبر موقع نور التابع لوزارة التربية والتعليم بالمملكة من هنا

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *