الرئيسية / اخبار التعليم / بدء تنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة 2016 عبر بوابة الحكومة المصرية
تنسيق المرحله الثالثة
موعد بدء تنسيق المرحله الثالثة

بدء تنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة 2016 عبر بوابة الحكومة المصرية

اعلنت بوابة الحكومة المصرية للتنسيق عن بدء المرحلة الثالثة والاخيرة للتنسيق لطلاب الثانوية العامة للقسمين العلمي والادبي بحد ادني 50 % للشعبتين علي ان يتم التنسيق من خلال رقم الجلوس والرقم السري للطالب علي استمارت التنسيق بموقع التنسيق التابع لبوابة الحكومة المصرية .

ويبلغ عدد طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق للثانوية العامة خمس وستون الف طالب وطالبه علي مستوي الجمهورية يبلغ عدد طلاب القسم الادبي حوالي 75% من العدد الكلي للطلاب هذا وقد اعلن المجلس الاعلي للجامعات امكانية التنسيق من خلال معامل معاهد وكليات الجامعات المصرية بمختلف محافظات الجمهورية .

ويمكن للطالب بدء من الان القيام باجراء التنسيق لرغباته خلال اربع وعشرون ساعه وحتي انتهاء فترة التنسيق كما يمكنه تعديل رغباته متي شاء خلال فترة التنسيق والي حين غلق باب التنسيق للمرحلة بالكامل من خلال الضغط علي زر تعديل .

وقد اعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي اشرف الشيحي عن الاماكن الشاغرة بالكليات والمعاهد بالجامعات لطلاب المرحلة الثالثة من بينهم كلية الاداب انتظام وانتساب وكلية التجارة انتساب وكلية التربية الصناعية ودار علوم بالاضافة الي المعاهد الهندسية العليا بكافه الجامعات المصرية .

وعلي الطالب اثناء تنسيق الرغبات مراعاه العامل الجغرافي في التنسيق واختيار اقرب موقع جغرافي له اذا ما توافرت رغبته بالمنطقه الجغرافية التي ينتمي اليها الطالب وذلك تقليل نسب الاغتراب بين الطلاب الي اقرب حد ممكن .

كما اضاف الشيحي انه يوجد اماكن شاغرة للطلاب في كلا من كلية التربية الرياضية والتربية النوعية للبنين والبنات علي ان يتجاوز الطلاب اختبارات القبول بالكلية مثل اختبارات اللياقه التي يحتاج اليها الطالب الذي يرغب الالتحاق بكلية التربية الرياضية وللتنسيق عبر بوابة الحكومة المصرية موقع التنسيق برقم الجلوس والرقم السري للطالب يمكن زيارة الموقع من هنا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *