الرئيسية / اخبار العالم / اخر اخبار ايران اليوم الاثنين 22/8/2016 : الحكومة الايرانية تؤكد إنتهاء الضربات الروسية من القاعدة الجوية لها
حريق برج سلمان
ايران

اخر اخبار ايران اليوم الاثنين 22/8/2016 : الحكومة الايرانية تؤكد إنتهاء الضربات الروسية من القاعدة الجوية لها

نأتى بآخر اخبار ايران اليوم الاثنين الموافق 22/8/2016 حيث أعلنت الحكومة الإيرانية إنتهاء إستخدام روسيا لقاعدتها الجوية لشن ضرباتها , وفيما يلى التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

الحكومة الايرانية تؤكد إنتهاء الضربات الروسية من القاعدة الجوية لها

أكدت الحكومة الإيرانية على أن روسياً قد أوقفت إستخدام قاعدتها الجوية التى كانت تستخدمها لشن ضربات جوية على الأراضى السورية , وذلك بعد إعلان موسكو إنطلاق قاذفاتها من قاعدو ايران لاستهداف سوريا .

كما صرح المتحدث الرسمى بإسم وزارة الخارجية الإيرانية ” بهرام قاسمى ” أن روسيا ليس لديها الآن أى قواعد فى أو تمركزات فى الأراضى الإيرانية خلال الوقت الراهن .

يذكر أن وزير الدفاع الإيراني , العميد حسين دهقان, كان قد نفى في وقت سابق أن تكون إيران قد منحت الروس تلك القاعدة أو أن يكون هناك اتفاق على بقائهم في إيران.

كما أوضح أن طهران لم تعط قاعدة عسكرية جوية لروسيا حتى لا يقوم البعض بتفسير الأمر بشكل خاطئ , مشيراً إلى أنها قد قدمت تسهيلات فى اطار التعاون الاستراتيجي المتبادل بين البلدين .

وذلك من أجل محاربة داعش والارهاب في سوريا , لذلك تم إستخدام القاعدة , مشدداً على أن التعاون العسكري الايراني-الروسي لا يناقض القرارات الدولية وجاء بالتنسيق مع الحكومة السورية .

يذكر أن الخلاف فى إيران قد إشتد بشأن منح الروس قاعدة عسكرية في محافظة همدان , شمال غربى البلاد ,  حيث يرى بعض البرلمانيين أن القرار يمثل انتهاكاً لمواد الدستور الإيراني.

وكانت المقاتلات الروسية قد إستفادت من القاعدة لشن غارات ضد مواقع فى الأراضى السورية , مما أسفر عن وجود خلافات داخل البرلمان وخارجه .

لذلك طالب 20 نائباً برلمانياً إيرانياً بعقد جلسة طارئة وعلنية مع مسؤولي النظام لمعرفة أسباب منح قاعدة “نوجيه” الجوية في همدان إلى الروس , والذى يعد إنتهاكاً لسيادة إيران واستقلالية قراراتها الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *