الرئيسية / اخبار العالم / اسرائيل تقصف عدة اهداف تابعة لحركة حماس بشمال قطاع غزة
قطاع غزة
دبابات اسرائيلية بالقرب من الحدود مع غزة

اسرائيل تقصف عدة اهداف تابعة لحركة حماس بشمال قطاع غزة

قالت الشرطة الاسرائلية والجيش انها قامت باجراء عدد من الغارات الجوية علي عدد من الاهداف التابعة لحركة حماس ليلة امس الاحد وذلك ردا علي قذيفة تم اطلاقها من قطاع غزة علي منطقة سيدروت جنوب اسرائيل ولم يسفر القذف عن وقوع اي خسائر حيث اصاب منطقه سكنية مهجورة .

وقد اسفرت الغارات الاسرائلية علي قطاع غزة بمدينه بيت حانون عن خسائر مادية حيث اصابه منطقة خزان المياة بالقطاع بالاضافه الي عدد من الاراضي الزراعية ومبني كلية الزراعة ببيت حانون هذا بالاضافة الي خمس اصابات اثنان منهم في حالة مستقرة وثلاثة حالات في حاله حرجة .

فيما اكدت حركة حماس انها ملتزمه بالهدنه بينها وبين اسرائيل منذ حرب 2014 التي اسفرت عن استشهاد 2100 مدني فلسطيني بالقطاع بالاضافة الي 67 جندي اسرائيلي غير انه في حالة التصعيد من قبل القوات المحتله فان الحركة مستعدة للرد علي ذلك .

ورغم الهدنه الموقعه بين غزة واسرائيل الا ان حركة حماس ما زالت مستمره في حفر الخنادق التي تعتبرها سلاحا استراتيجيا هاما حال وقوع اي خرق للهدنه من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي .

فيما اعرب المتحدث باسم الجيش الاسرئيلي ان قيام قوات كتائب القسام التابع لحركة حماس قام بتوجه صاروخ الي بلدة سيدروت جنوب اسرائيل رغم التزام الجانب الاسرائيلي بالسلام في المنطقه وعدم خرق الاتفاقية .

فيما نفت حماس وجود اي علاقه لكتائب القسام التابعه لها بضرب بلدة سيدروت بينما قامت عدد من الحركات السلفية والجهادية بضرب المنطقه لانها تعترض علي الهدنه بين القطاع واسرائيل بينما تحمل اسرائيل حركة حماس المسئولية عن اي هجوم يقع من جانب القطاع .

فيما افاد مصدر من قطاع غزة ان الغارات الاسرائلية استهدفت ثلاثين موقعا مختلف بالقطاع منذ مساء امس الاحد وحتي الان .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *