الرئيسية / اخبار الرياضة / قرعة الدوري المصري لموسم 2016/2017 تبدأ بصدام مبكر بين الأهلي والدراويش
جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز
الدوري المصري الممتاز

قرعة الدوري المصري لموسم 2016/2017 تبدأ بصدام مبكر بين الأهلي والدراويش

أجريت منذ وقت قصير مراسم قرعة الدوري المصري الممتاز لموسم 2016/2017 ، والتي أسفرت نتائجها عن مواجهة قوية وبداية نارية لانطلاق المسابقة . فسيبدأ الدوري بمباراة الديربي بين فريقي الأهلي والإسماعيلي ، في صدام مبكر بين الناديين الكبيرين . لينتظر عشاق الناديين مباراة مثيرة حماسية ، ستنطلق في بداية الدوري المقرر في منتصف سبتمبر . وكانت لجنة المسابقات قد أعلنت كافة لقاءات الدور الأول من المسابقة والتي نتجت عن القرعة ، وسيتم وضع الجدول الزمني لهذه اللقاءات ليسلم الجدول كاملاً للجبلاية في وقت لاحق .

وكان عامر حسين رئيس لجنة المسابقات ، قد أكد على إن الدوري هذا الموسم سيشهد توفقات كثيرة ، لارتباط المنتخب الوطني بالتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2018 بروسيا ، والتي من المقرر أن تبدأ من شهري أكتوبر ونوفمبر . أيضاً أشار إن ثمة توفق آخر للمسابقة ، سيجري في شهر يناير من العام المقبل لخوض المنتخب بطولة كأس الأمم الإفريقية بالجابون 2017 . وبالنسبة لموعد ختام الدوري ، فقد أوضح عامر حسين إن سيكون في شهر يونيو من العام المقبل .

وعن لقاء القمة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك ، فسيعقد في ختام الدور الأول من المسابقة وتحديداً  في الجولة 17 منها . وكان رئيس لجنة المسابقات ، قد صرح قبيل إجراء المراسم إنه تم تحديد موعد مبارتي القطبين في الدور الأول والثاني ليكونوا في نهاية كل دور ، مشيراً إنها لم توضع ضمن القرعة التي أجريت اليوم .

أما بالنسبة لمباراة السوبر بينهما ، فقد أكد حسين إنها ستجري أما شهر يناير أو فبراير على أن يكون الأسبوع المقبل على أقصى تقدير موعد الإعلان الرسمي عن توقيت المباراة . وبرر حسين تأخر لقاء كأس السوبر المصري ، بإن الزمالك قد تأهل لنصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا وهو ما سبب تأجيل المباراة ، والتي كان من المفترض أن تعقد يوم 14 سبتمبر قبيل انطلاق مسابقة الدوري . وعن مكان اللقاء فأشار حسين ، إنه سيجري في المملكة العربية السعودية بملعب الجوهرة في مدينة جدة بحسب ما قالته الجبلاية .

وعن ردود الأفعال على الصدام المبكر بين الدراويش والشياطين الحمر ، فقد صرح المدرب العام لفريق الإسماعيلي أحمد فكري إنه لم يتمنى أن تضعه القرعة في مواجهة الأهلي بأول مبارة بالدوري . وأضاف إنه كان يفضل إقامة اللقاء في الجولة الخامسة من المسابقة على الأقل ، حتى يحدث الانسجام بين لاعبي الفريق في ظل الصفقات الجديدة للدراويش واللاعبين الشباب .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *