الرئيسية / اخبار العالم / اخر اخبار تركيا اليوم الاثنين 22/8/2016 : رئيس الوزراء التركى يلتقى زعيمى المعارضة لبحث عدد من الموضوعات الهامة
اخبار تركيا اليوم
الرئيس التركى رجب طيب اردوغان

اخر اخبار تركيا اليوم الاثنين 22/8/2016 : رئيس الوزراء التركى يلتقى زعيمى المعارضة لبحث عدد من الموضوعات الهامة

نتابع اخر اخبار تركيا التى جاءت اليوم الاثنين الموافق 22/8/2016 والتى إشتملت على العديد من المستجدات الهامة التى من بينها الآتى :

رئيس الوزراء التركى يلتقى زعيمى المعارضة لبحث عدد من الموضوعات الهامة

قام رئيس الوزراء التركى , بن على بلدريم , بعقد إجتماعاً بمقر رئاسة الوزراء بأنقرة , اليوم الإثنين , مع زعيمى المعارضة كمال قليتشدار أوغلو , رئيس حزب الشعب الجمهورى و دولت باهجه لي , حزب الحركة القومية المعارض .

وقد إستغرق اللقاء ما يقارب الثلاث ساعات بعيدا عن عدسات الإعلام , حيث قاموا بمناقشة عدد من القضايا والموضوعات الهامة التى على رأسها العمل على إستمرا روح الوحدة والتضامن .

كما أشارت مصادر من رئاس الوزراء طرح محاولة الانقلاب الفاشلة التي قامت بها منظمة فتح الله غولن الإرهابية في تركيا ,  منتصف الشهر الماضي , وإستعرض زعيمي المعارضة سبل التصدى للمنظمة الإرهابية .

وأفادت المصادر أن اللقاء تتضمن بحث عملية مكافحة الإرهاب في تركيا والتعديلات دستورية الآخيرة , بالإضافة إلى إستعراض الأوضاع والتطورات التى شهدتها الأراضى العراقية والسورية خلال الفترة الآخيرة .

ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير غازي عنتاب إلى 54 قتيلا

أفادت الصحف التركية , اليوم الإثنين , بالإعلان عن وفاة ثلاثة جرحى إثر العملية الإرهابية التى شهدها حفل زفاف في غازي عنتابحفل زفاف في غازي عنتاب , لترتفع حصيلة القتلى إلى 54 ضحية.

حيث توفى المصابين الثلاثة فى المستشفى التى كانوا يتلقون فيها العلاج , وسوف يتم تسليم الجثمان إلى أسرهم عقب إجراء الفحوصات اللازمة في دائرة الطب الشرعي بالولاية.

يذكر أن الرئيس التركى , رجب طيب أردوغان , قد صرح أمس الأحد , أن منفذ التفجير يتراوح عمره من 12 إلى 14 عامًا , مشيراً إلى أنه من المحتمل أن يكون قد فجر نفسه أو فجره شخصاً آخر عن بعد .

وأضاف أردوغان أن المؤشرات الأولية لدى سلطات الولاية وقوات الأمن تشير إلى مسؤولية تنظيم “داعش” عن التفجير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *