الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاثنين 22/8/2016 : المرصد السورى يعلن عن وصول تعزيزات عسكرية إلى مدينة الحسكة
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الاثنين 22/8/2016 : المرصد السورى يعلن عن وصول تعزيزات عسكرية إلى مدينة الحسكة

نتابع اخر اخبار سوريا التى جاءت اليوم الاثنين الموافق 22/8/2016 حيث أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان عن وصول تعزيزات عسكرية إلى قاعدة أمريكية داخل مدينة الحسكة السورية .

وقد تمثلت التفاصيل على التالى :

المرصد السورى يعلن عن وصول تعزيزات عسكرية إلى مدينة الحسكة

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان , الذى يوجد مقره فى لندن , يوم أمس الأحد , عن وصول تعزيزات عسكرية إلى قاعدة أمريكية بمدينة الحسكة السورية .

وقد صرح مدير المرصد السورى , رامى عبدالرحمن ,  بأن طائرات عسكرية تابعة لقوات التحالف الدولى , الذى تقوده واشنطن , ضد تنظيم داعش , قد قامت بالتحليق فى سماء مدينة الحسكة وأطرافها .

وأضاف المرصد أن منطقة النشوة قد شهدت اشتباكات عنيفة بين قوات الدفاع الوطنى والمسلحين الموالين للنظام من جهة، والقوات الكردية وقوات الأمن الداخلى الكردى الأسايش من جهة أخرى .

بالإضافة إلى إمدادها لمحيط المنطقة التى توجد شرق منطقة غويرانبشمال شرق المدينة , كما إستهدفت قوات النظام مناطق فى منطقة مشفى البِربحى الوعر فى مدينة حمص .

مما أسفر عن تدمير أجزاء من مبنى المشفى بالإضافة إلى غرتفاع عدد القتلى والمصابين جراء قصف الطائرات الحربية مناطق فى قرية المكرميةبريف حمص من بينهم طفلان شقيقان.

كما صرح قيادى فى المعارضة السورية أن هناك مئات من مقاتلى المعارضة يستعدون الآن للقيام لشن عملية لاستعادة بلدة من قبضة تنظيم داعش على الحدود مع تركيا .

واضاف القيادى أن مقاتلو المعارضة ,الذين ينتمون لجماعات تدعمها تركيا تقاتل تحت لواء الجيش السورى الحر , من المتوقع أن يشنوا هجوما على جرابلس من داخل تركيا فى غضون أيام.

يذكر أن الأراضى السورية تشهد إندلاع إشتباكات عنيفة بين قوات النظام والمعارضة ومن جهة وتنظيم داهش من جهة آخرى , الأمر الذى أسفر عن تدمير البلاد بكافة مؤسساتها وتهجير مواطنيها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *