الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الاثنين 22/8/2016 : إنفجار لغم ارضى ببنغازى أسفر عن مقتل 4 جنود بالقوات الخاصة
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الاثنين 22/8/2016 : إنفجار لغم ارضى ببنغازى أسفر عن مقتل 4 جنود بالقوات الخاصة

نرصد اخر اخبار ليبيا التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الاثنين الموافق 22/8/2016 حيث تم الإعلان عن إنفجار لغم أرضى بمدينة بنغازى مما أسفر عن 4 جنود بالقوات الخاصة الليبية .

وحول التفاصيل فقد تمثلت فى التالى :

إنفجار لغم ارضى ببنغازى أسفر عن مقتل 4 جنود بالقوات الخاصة

صرح المتحدث الرسمى بإسم القوات الخاصة الليبية ” الصاعقة ” , العقيد ميلود الزوى , عن مصرع أربعة جنود ليبين بالكتيبة الأولى إثر إنفجار لغم أرضى بمحيط المستشفى الأوروبى بمنطقة القوارشة ببنغازى .

وأضاف الزوى أن الاشتباكات فى هذه المنطقة لم تتوقف بين الجيش الليبى والتنظيمات الإرهابية فى صراع حول السيطرة على البلاد .

السراج يلتقى أعيان ومشائخ قبيلة العبيدات لدعمهم لمشروع الوفاق

قام رئيس المجلس الرئاسى الليبي , فائز السراج , بعقد لقاءاً مع أعيان ومشايخ قبيلة العبيدات فى تونس العاصمة , وذللك من أجل تأكيده على دعمهم لمشروع الوفاق وثقتهم بأن الاتفاق السياسى هو المسار الواجب للتصدى للإرهاب.

بالإضافة إلى التأكيد على وجوب العمل على دعم مؤسسات الدولة وتفعيل دور الجيش الوطنى الليبي فى بناء الوطن مرة أخرى والتصدى للدمار الذى قامت به التنظيمات الإرهابية .

حيث تأتى هذه اللقاءات فى إطار سعى المجلس الرئاسي لدعم جهود الوفاق والمصالحة الوطنية , ومعرفة الملاحظات والمقترحات المقدمة من المشايخ والأعيان للخروج من الأزمة السياسية الراهنة .

يذكر أن رئيس المجلس الرئاسى قد عقد يوم الخميس الماضى سلسلة من الاجتماعات مع أعضاء من مجلس النواب والحوار السياسي والأطراف السياسية المختلفة .

بالإضافة إلى أعيان ومشائخ من كافة مناطق ومدن ليبيا لتوحيد المساعى للخروج من الأزمة السياسية الراهنة وإيجاد أرضية لانطلاق مصالحة وطنية شاملة.

ومن المعروف أن الأراضى الليبية تشهد توترات كبيرة من قبل الإنتهاكات التى تقوم بها التنظيمات المعادية التى ترغب فى السيطرة على البلاد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *