الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين 22/8/2016 : بدء طلاب الثانوية العامة تأدية امتحان الديناميكا “دور ثان”
الوزارة تعلن عن اجراء مزاد علنى اليوم
اخبار الثانوية العامة اليوم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين 22/8/2016 : بدء طلاب الثانوية العامة تأدية امتحان الديناميكا “دور ثان”

فى ضوء متابعتنا لاخر اخبار وزارة التربية والتعليم التى جاءت اليوم الاثنين الموافق 22/8/2016  فى الصحف المصرية ررصدنا بدء طلاب الثانوية العامة إمتحان مادة الديناميكا ” الدور الثانى ” .

وقد جاءت التفاصيل فيما يلى :

بدء طلاب الثانوية العامة تأدية امتحان الديناميكا “دور ثان”

بدأ طلاب الثانوية العامة , صباح اليوم الإثنين , تأدية امتحان مادة الرياضيات التطبيقية ” الديناميكا ” فى إمتحانات الدور الثانى , حيث بدأت اللجنة فى تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم لتستمر لمدة ساعتين .

ومن المعروف أن طلاب الثانوية العامة قد بدأوا إمتحانات الدور الثانى يوم السبت الماضى الموافق 13 من شهر أغسطس الجارى , حيث أنه من المقرر لها أن تنتهى يوم غد الثلاثاء .

وإستكمالاً لسلسة التسريبات التى تشهدها إمتحانات الثانوية العامة , فقد نشرت إحدى صفحات الغش الإلكترونى على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” صورة ورقة امتحان مادة “الديناميكا ” للدور الثانى للثانوية العامة بعد بدء اللجنة بنصف ساعة.

صرح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم بأن الوزراة عجزت عن وقف ظاهرة الغش الإلكترونى وتسريب امتحانات الثانوية العامة والتى أصبحت ظاهرة خطيرة عصفت بمنظومة امتحانات الثانوية العامة , على رغم من إتخاذها كافة الوسائل والضوابط.

وأضاف المصدر أن أسباب انتشار الغش داخل بعض اللجان جاءت من قبل قيام الطلاب بحيل متعددة للغش داخل لجان السير بعضها نجح والبعض الآخر فشل بعد ضبط الطالب قبل استخدامها من قبل المراقبين القائمين على لجنة السير.

 والتى من بينها إخفاء بعض الطالبات التليفونات المحمولة فى أماكن حساسة من جسدها , مشيراً إلى أنه تم ضبط بعض الطالبات أثناء إخفائهن المحمول داخل ملابسهن الداخلية السُفلية

وأوضح المصدر أن الطلاب يتفننون فى طرق الغش حيث لجأ بعضهم أيضا إلى الوسائل التقليدية مثل إخفاء “برشام” داخل ملابسه والأحذية , ويقومون بالنزول إلى الحمام لمعرفة الإجابات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *