الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الاثنين 22/8/2016 : وزارة الصحة تعلن توقيعها اليوم إتفاقية تعاون مع الإنتاج الحربى لعمل مصنع لإنتاج أدوية الأورام
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الاثنين 22/8/2016 : وزارة الصحة تعلن توقيعها اليوم إتفاقية تعاون مع الإنتاج الحربى لعمل مصنع لإنتاج أدوية الأورام

نأتى بآخر اخبار مصر اليوم الاثنين الموافق 22/8/2016 حيث أعلنت وزارة الصحة المصرية عن توقيعها اليوم إتفاقية تعاون مع الهيئة القومية للإنتاج الحربى لإنشاء مصنع لأدوية الأورام .

وفيما يلى عرض لأهم المستجدات التى جاءت اليوم :

وزارة الصحة تعلن توقيعها اليوم إتفاقية تعاون مع الإنتاج الحربى لعمل مصنع لإنتاج أدوية الأورام

أعلنت وزارة الصحة والسكان , صباح اليوم الإثنين , عن توقيعها إتفاقية تعاون مع الهيئة القومية للإنتاج الحربى من أجل إنشاء مصنع لإنتاج أدوية الأورام فى مصر .

ومن المقرر أن يتم توقيع البروتوكول بحضور كلا من  أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، واللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربى داخل الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات  “فاكسيرا” .

وزارة التضامن تعلن عن ترقب إطلاق برنامج توظيف 200 شاب من دور الرعاية

من المقرر أن تطلق وزارة التضامن الإجتماعى مشروعاً لتأهيل وتوظيف عدد من أبناء دور الرعاية الخاصة , حيث أن البرنامج يستهدف تشغيل 50 فتاة و150 شاباً داخل عدد من الشركات .

وقد صرحت الدكتور نجلاء الخولى , مسئولة مبادرة “معاك يدا بيد” بوزارة التضامن الاجتماعى , أن المشروع تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعى وبالاشتراك مع جمعيات ومؤسسات دور الرعاية.

هذا بالإضافة إلى عدد من شركات القطاع الخاص التى ستوفر فرص العمل للشباب ونقابة المهن الاجتماعية التى تقوم بعمل ترويجى للمشروع.

وأكدت أنه تم مخاطبة دور الرعاية للتعريف بالمشروع والعمل على تنفيذ خطة زيارات ميدانية للجمعيات لحصر الشباب الذين تنطبق عليهم المواصفات للمشاركة فى البرنامج .

ثم تم ترتيب لقاء للجمعيات مع الشركاء للتعرف على طبيعة الوظائف وإختيار الشباب  استعدادا لتأهيله للعمل فى هذه الوظائف .

كما شددت الخولى على أنه فور الانتهاء من إجراء المقابلات للشباب وتحديد المقبولين ستبدأ فورا مرحلة التأهيل والتدريب للوظائف من خلال تقسيم الشباب لمجموعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *