الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الأهلي اليوم الإثنين 22/8/2016 : الفريق يسافر بقائمة دفاعية لكوت ديفوار وجديد المدير الفني الأجنبي
بالصور .. الزي الرسمي الجديد للنادي الأهلي في لقاء السوبر أمام الزمالك
النادي الأهلي

أخبار الأهلي اليوم الإثنين 22/8/2016 : الفريق يسافر بقائمة دفاعية لكوت ديفوار وجديد المدير الفني الأجنبي

تسافر اليوم بعثة فريق الأهلي إلى كوت ديفوار ، استعداداً لملاقاة فريق أسيك أبيدجان يوم الأربعاء المقبل ، في ختام مباريات الفريق في دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا . وسيسعى الأحمر للفوز في اللقاء ، حتى لا يتذل جدول ترتيب مجموعته بعد الخروج الرسمي من المنافسة على التأهل للدور نصف النهائي . وكان أسامة عرابي المدير الفني المؤقت للأحمر ، قد أعلن عن قائمة اللاعبين الذين سيسافرون اليوم ، والتي ضمت 20 لاعباً أقرب للدفاع بشكل كثيف وهم :

الأهلي

نلحظ في القائمة غياب كلا من عبد الله السعيد ومروان محسن وأحمد حجازي للإصابة ، بينما رامي ربيعة قد حصل على الإيقاف نتيجة تراكم الكروت الصفراء ولذلكك استبعد من السفر ، كما إن المدافع أيضاً يعاني من تآكل في غضروف الركبة . وبالنسبة لصالح جمعة فاستبعاده متوقع لا جديد فيه ، حيث جاء لأسباب فنية ، أما عماد متعب فارتباطه بأداء بعض الاختبارات الدراسية حال دون انضمامه للقائمة .

وبالنسبة للاعب مؤمن زكريا فقد انضم لبعثة الفريق ، بعد أن لحقت به نزلة برد وارتفاع في درجة حرارته خلال مران أول أمس السبت مما أبعده عن التدريبات . لكن خالد محمود طبيب الفريق أكد جاهيزيته للقاء الأربعاء ، بعد تحسن حالته .  أما محمد الشناوي فلحقت به كدمة في الركبة تسببت في عدم تواجده بمران الأحد ، لكن الحارس سيشارك في مران اللاعبين المستعدين عن مباراة الأربعاء . المران يسشهد تواجد أكرم توفيق بعد انضمامه رسمياً للقلعة الحمراء .

وبالنسبة لفترة إعداد الفريق للموسم الجديد ، فقد صرح سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالناددي إن الفريق لن يسنح له الفرصة لإقامة معسكر إعدادي ، نظراً لضيق الوقت . ومن هنا قرر الجهاز الفني أن يحصل اللاعبون على راحة سلبية من التدريبات ، لمدة أسبوع بعد انتهاء لقاء الأربعاء مع أسيك ، على أن يستأنف المران بدءاً من أول سبتمبر ، حيث سيشهد عودة اللاعب جونيور أجاي المنضم حديثاً للأحمر ، بعدما اختتم مشاركته مع المنتخب الأوليمبي النيجيري بفوزه ببرونزية أولمبياد ريو 2016 ، على حساب نظيره الهندوراسي .

أما جديد رحلة بحث إدارة النادي الأهلي عن المدير الفني الأجنبي الجديد للفريق ، فانتشرت أنباء تفيد بدخول جوسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك لقائمة المرشحين بقوة . ووفقاً لبعض المصادر الصحفية ، أكد المدرب البرتغالي ترحيبه بقيادة الأحمر وخلافة مارتن يول المستقيل ، والتعريض عن الطريقة التي خرج بها من مصر تاركاً الأبيض بعد خلافات .

لكن فيريرا طلب من الإدارة الدخول في المفاوضات مع السد القطري ، والذي سينتهي عقده معه بعد موسم واحد . لكن يبقى الشرط الجزائي ربما عائق إتمام الأمر ، والذي يبلغ حوالي نصف مليون دولار . يذكر غن فيريرا تمكن من حصد لقب الدوري موسم 2014/2015 مع الأبيض بعد غياب عن التتويج بتلك البطولة ، كما استطاع معه الحصول على كأس مصر ، في موسم هو الأفضل للزمالك منذ سنوات . فيريرا يبلغ من العمر 70 عاماً ، وهو مدرب جيد استطاع تولي المسئولية الفنية في العديد من الأندية الأوروبية ، منها مالاجا ، باناثانيكوس ، براغا ، بورتو وسبورتنج لشبونة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *