الرئيسية / اخبار العالم / حقيقة قرارمنع الخمور في البحرين من قبل وزارة الثقافة
حقيقة قرارمنع الخمور في البحرين من قبل وزارة الثقافة
دولة البحرين

حقيقة قرارمنع الخمور في البحرين من قبل وزارة الثقافة

فى قرار جديد من نوعة , قرار حازم , قرر وزيرثقافة البحرين , منع الخمور , فى فنادق الخمسة نجوم , وهذا القرار سارى من هذا الشهر , شهر اغسطس لعام 2016م _ 1437هـ , ومنع بيع وشراء وتداول الخمور , وهذا القرار يشمل عدم استقدام الفنانين والفنانات , وكذا ايقاف رخص صالات الديسكو والبارات , والصالات التى تقدم العروض الاستعراضية , سواء من الدول العربية أو الدول الاجنبية.

وقد اتخذت وزارة الثقافة التدابير الازمة , لأى مخالفات , حيث اشارت إلى الفنادق الخمسة نجوم وغيرها من صالات الديسكو , إذا لم تتبع التعليمات , بوقف بيع وشراء وتداول الخمور, سيكون هناك اجراء قانونى , بمنع الرخص السياحية نهائيا عن هذة الفنادق .

وذكرت مصادر أن هذا الخبر  خبر منع الخمور فى البحرين , هو خبر قديم قد تم نشرة منذ عامين , ولاقى جدالاً واسعاً على شبكات التواصل , بين مؤيد ومعارض, وقالت المصادر انه تم اعادة نشر الخبر مرة آخرى, فنشر الخبر مرة اخرى , عمل ردود فعل متباينة على السوشيال ميديا .

وقد صدر هذا القرار فى وقت سابق , قرار منع الخمور , على الفنادق الثلاث نجوم ,  والتى فى ذاك الوقت , كانت الخمور قاصرة على الفنادق الخمس نجوم فقط ,ولكن عادت كما كانت الخمور يتم تداولها , حتى صدر القرار الاخير لوزير الثقافة فى العشرين من اغسطس , واعتبر ان هذا القرار سارى من بعد الاعلان والنشر فى الصحف , وآى مخالف لهذا القرار  سيعاقب قانونياً .

ودولة البحرين من البلاد الاسلامية , ولكن كانت تتواجد وتتداول الخمور فيها بشكل عادى , كبيع وشراء وشرب ,حيث لا يوجد قانون يمنعها , وبالرغم من تحريمها دينياً , إلا انها كانت تباع بصورة طبيعية هناك , وهذا جعل البحرين مكان يرتادة السياح من كل البقاع العربية والاجنبية, فالغالبية من السعوديين يأتون البحرين لشرب الخمور .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *