الرئيسية / اخبار الاقتصاد / وزارة التضامن الاجتماعي تعلن صرف معاشات ستمبر في مطلع الشهر بمناسبة العيد
وظائف وزارة التضامن الاجتماعى
وظائف خالية

وزارة التضامن الاجتماعي تعلن صرف معاشات ستمبر في مطلع الشهر بمناسبة العيد

في مؤتمر صحفيي لوزيرة التضامن الاجتماعي المصري غادة والي اكدت من خلاله عزم وزارة التضامن الاجتماعي صرف معاشات شهر ستمبر لمستحقيها في مطلع ستمبر وحتي اجازة العيد ، وذلك بمناسبة عيد الاضحي المبارك التي تبدء اجازته في التاسع من ستمبر المقبل .

واكدت والي ان الوزارة اقبلت علي اتخاذ هذا القرار لتخفيف الاعباء الاقتصادية علي المواطنين اثناء فترة العيد التي تحتاج الي مصروفات اكثر من غيرها في شراء مستلزمات العيد واوضحت ان عدد المستفيدين من صندوق التامينات والمعاشات يبلغ عددهم 2,5 مليون مواطن علي مستوي الدولة .

واضافت ان الوزارة قامت بتشكيل فريق عمل كامل من اجل متابعه صرف المعاشات لمستحقيها ابتداء من مطلع ستمبر المقبل وان هناك تعليمات مشددة للموظفين بعدم ترك العمل الا بعد اخذ اخر مستفيد لمستحقاته حتي وان تجاوز اوقات العمل الرسمية .

ومن جانبه اكد رئيس صندوق التامينات والمعاشات انه سيتم صرف المعاشات من خلال مكينات ال atm  وكافة البنوك المصرية بالاضافة الي هيئة البريد المصري ومنافذ صرف المعاشات التابعه لوزارة التضامن الاجتماعي وتبلغ قيمة المعاشات حوالي 4 مليار جنية مصري شهريا لحوالي 2،5 مليون مستفيد من اصحاب المعاشات الي جانب مرتبات الموظفين .

ومن الجدير بالذكر ان البرلمان المصري اقر زيادة المعاشات لاصحاب المعاشات هذا العام بنسبة 25 % علي اجمالي المبلغ بينما كان من قبل يتم الزيادة بقيمة 7% فقط علي اصل المرتب الاول للمعاش وبالتالي ستشهد المعاشات زيادة في الراتب خلال هذا الشهر .

وقد تسبب ذلك الخبر الذي اعلنته وزارة التضامن الاجتماعي الي بث الطمانينه في نفوس المستفيدين من صندوق المعاشات حتي ياتي العيد ويستطيع الجميع بالايفاء بالتزامات امام اسرته وذويه خاصة مع ارتفاع اسعار اللحوم بالسوق مع اقتراب عيد الاضحي المبارك .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *