الرئيسية / اخبار مصر / موعد عيد الاضحي المبارك في مصر والدول العربية الاخري 2016
عيد الاضحي
اجازة عيد الاضحي

موعد عيد الاضحي المبارك في مصر والدول العربية الاخري 2016

يستعد العالم العربي والاسلامي لاستقبال عيد الاضحي المبارك والذي يحدد موعده بناء علي رؤيه الهلال بالمملكة العربية السعودية حيث يلتزم جميع البلادان العربية والاسلامية بالموعد التي تعلنه المملكة العربية السعودية وفق لرؤيه هلال شهر ذو الحجة بالمملكة .

حيث يكون عيد الاضحي في العاشر من ذي الحجة علي ان يكون يوم التاسع من ذي الحجه هو يوم وقفه عرفات واكد عدد من علماء الارصاد الفلكية ان عيد الاضحي المبارك سيوافق يوم الاحد الحادي عشر من ستمبر المقبل علي ان تكون يوم الوقفه في العاشر من ستمبر وذلك في مصر وكافة الدول العربية والاسلامية .

حيث يرتبط عيد الاضحي المبارك بموسم الحج وذهاب المسلمون من ربوع العالم الي الاراضي المقدسة بالمملكه العربية السعودية لاداء فريضة الحج والتي تنتهي بمناسك النحر او الهدي وذبح الاضحي والطواف حول الكعبة بالتهليل والتكبير حتي اليوم الثالث من ايام التشريق .

وتمنح مصر العاملين بالدولة إجازة العيد لهذا العام تسع ايام كاملة تبدء يوم الجمعه الموافق التاسع من ستمبر وحتي يوم السبت الموافق السادس عشر من ستمبر 2016 بينما يبلغ عدد ايام الاجازة بالمملكة العربية السعودية ثلاثة عشر يوما تبدء من يوم السابع من ذي الحجة 1437 وحتي السادس عشر من الشهر ذاته وذلك للتركيز في خدمة حجاج بيت الله الحرام وانتهاء موسم الحج بالمملكة .

بينما تبلغ ايام الاجازة بالامارات العربية المتحدة وفق لبوابة ابو ظبي الالكترونية اربعه ايام تبدء من يوم وقفه عرفة في التاسع من ذي الحجة وحتي الثالث عشر من الشهر ذاته وتختلف اجواء الاحتفال بالعيد من بلد عربي الي اخر ولكن يتفق الجميع حول التهنئة وزيارة الاهل والاقارب والتنزه بالحدائق والمنتزهات العامة .

كما يحرص عدد من المسلمين حول العالم الي تقديم الهدي والاضحية الي الفقراء والمساكين والاقارب احياء لسنه النبي صلي الله علية وسلم في عيد الاضحي المبارك .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *