الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاحد 21/8/2016 : شيخ الازهر يوجه كلمة للشباب المسيحي والمسلم اليوم فى ختام فعاليات الملتقى الدولى
بوابة الازهر الالكترونية
الدكتور أحمد الطيب

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاحد 21/8/2016 : شيخ الازهر يوجه كلمة للشباب المسيحي والمسلم اليوم فى ختام فعاليات الملتقى الدولى

نأتى لكم بآخر اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاحد الموافق 21/8/2016 حيث من المقرر أن يقوم شيخ الأزهر الشريف , الدكتور أحمد الطيب , بتوجيه كلمة للشباب المسيحى والمسلم فى ختام فعاليات الملتقى الدولى .

وحول التفاصيل فقد تمثلت فى الآتى :

شيخ الازهر يوجه كلمة للشباب المسيحي والمسلم اليوم فى ختام فعاليات الملتقى الدولى

من المقرر اليوم الأحد الموافق 21/8/2016 أن يقوم فضيلة الإمام الأكبر , الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس الحكماء المسلمين , بإلقاء كلمة للشباب المسيحى والمسلم .

وذلك فى ختام فعاليات الملتقى الدولى الأول للشباب المسيحي والمسلم , حيث تتضمن التأكيد على دور الشباب في بناء السلام ومواجهة التطرف والإرهاب.

ومن المقرر أن يلتقي فضيلة الإمام الأكبر بالشباب المشاركين في ختام الملتقى الذي تستضيفه مشيخة الأزهر الشريف ويشارك فيه 40 شابا يمثلون 15 جنسية مختلفة من أوروبا وأفريقيا ودول الشرق الأوسط , للتعرف على آرائهم وأفكارهم .

حيث يأتى هذا الملتقى لمناقشة دور الأديان في بناء السلام ومواجهة التطرف والإرهاب , وذلك في إطار التعاون بين الأزهر الشريف ومجلس الكنائس العالمى.

وتركز فعاليات الملتقى الدولى على قيم المواطنة والتعايش المشترك , بالإضافة إلى مناقشة  دور المؤسسات الدينية فى بناء السلام .

كما ناقش الملتقى آليات مشاركة الشباب فى العدالة الاجتماعية وبناء السلام والخطاب الدينى وأثره في خلق التوتر والعنف أو الوفاق والسلام .

يذكر أن الملتقى الدولى قد إنعقد على مدار ثلاثة أيام بمقرر مشيخة الأزهر الشريف وتتضمن مجموعة محاضرات وورش عمل لوضع أسس حقيقية من شأنها أن تساعد الشباب فى أن يكون لهم دوراً فعالاً فى المجتمع .

ومن المعروف أن الأزهر الشريف له دور فعال فى بناء المجتمع الدولى ككل , حيث يعمل على نشر مفهوم الدين الإسلامى الصحيح بعيداً عن الأفكار المغلوطة التى ظهرت مؤخراً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *