الرئيسية / اخبار العالم / اخبار حافز اليوم الاحد 21/8/2016 : اهم مستجدات حافز من وزارة العمل السعودية
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخبار حافز اليوم الاحد 21/8/2016 : اهم مستجدات حافز من وزارة العمل السعودية

نقدم لكم أهم المستجدات الخاصة حول اخبار حافز اليوم الاحد الموافق 21/8/2016 حيث قامت وزارة العمل السعودية بإنشاء موقع إلكتروني يهدف أساساً إلي عملية تسهيل علي المواطنين السعوديين لكي يسجلوا في البرنامج .

وذلك دون الحاجة إلي مراجعة الأقسام الموجوده في وزارة العمل السعودية , وقد جاءت التفاصيل فيما يلى :

اهم مستجدات حافز من وزارة العمل السعودية

كشف الدكتور أحمد أل مفرح , عضو مجلس الشعب بالمملكة العربية السعودية , عن نيته لتقديم توصيات حول تقرير اللجنة الخاصة بالموارد البشرية , والذى يتعلق بشأن الصندوق الخاص بتنمية الموارد البشرية هدف والذى يفيد بإعادة النظر في الفئات المستفيدة من برنامج حافز .

حيث يقوم البرنامج بتخصيص فئتين من المستفيدين بالخدمة هما المواطنون  الرجال و كذلك المواطنون النساء واللذين تعثروا في الحصول علي وظيفة مناسبة لهم وأعمارهم تتراوح مابين خمسة وثلاثون عاماً إلى ستون عاماً .

والجدير بالذكر أن البرنامج يشتمل علي الكثير من المزايا الهامة ,من بينها أنه يوفر برامج تدريبية للمستفيدين من البرنامج وكذلك تقديم مخصص مالى يقدر بقيمة 2000 ريال سعودى , وفق الضوابط المحددة والتى تم الإعلان عنها مسبقاً علي الموقع.

ويجب علي المستفيد من برنامج حافز  الدخول على البوابة مرة واحدة في الأسبوع على الأقل و الالتحاق بأي دورة تدريبية تطلب من الباحث عن عمل وإتمامها بنجاح وحضور جميع مقابلات العمل الذي يحددها صندوق تنمية الموارد البشرية.

بالإضافة إلى أن يقبل المستفيد عروض العمل المناسبة التي يؤمنها الصندوق بتوفير حياة كريمة له من خلال برنامج حافز لدعم الأشخاص الذين لم يحصلوا علي فرصة عمل تتناسب مع مؤهلاتهم .

حيث يعد حافز الذى توفره , وزارة العمل السعودية , من أهم البرامج المستخدمة لمساعدة الأشخاص الذين لم يحصلوا على عمل بالمملكة العربية السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *