الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاحد 21/8/2016 : وزارة التعليم تعلن اليوم عن بدء اختبارات القبول فى مدارس المتفوقين
الوزارة تعلن عن اجراء مزاد علنى اليوم
اخبار الثانوية العامة اليوم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاحد 21/8/2016 : وزارة التعليم تعلن اليوم عن بدء اختبارات القبول فى مدارس المتفوقين

نأتى بآخر اخبار وزارة التربية والتعليم التى جاءت اليوم الاحد الموافق 21/8/2016 والتى تضمنت إعلان الوزارة عن بدء إختبارات القبول فى مدارس المتفوقين اليوم ,

حيث جاءت التفاصيل فى الآتى :

وزارة التعليم تعلن اليوم عن بدء اختبارات القبول فى مدارس المتفوقين

من المقرر اليوم الأحد الموافق 21/8/2016 أن تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اختبارات القبول بمدارس المتفوقين بمدينة السادس من أكتوبر والمتفوقات فى العلوم والتكنولوجيا بالمعادى والمحافظات الأخرى.

وذلك للطلاب الملتحقين بالصف الأول الثانوى , حيث أعلنت الوزراة عن مجموعة من الشروط التى تؤهلهم للإلتحاق بالمدارس والتى من بينها :

  • ألا يقل مجموع درجات الطالب فى امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى عن (95%) من المجموع الكلى للدرجات .
  • أن يكون الطالب حاصلاً على الدرجات النهائية فى مادتين على الأقل من مواد: (اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلوم).
  • أن يجتاز الكشف الطبى بالتأمين الصحى فى الإدارة التابعة لها المدرسة .
  • أن يجتاز الكشف الطبى بالتأمين الصحى فى الإدارة التابعة لها المدرسة والمقابلة الشخصية بنجاح .

كما أعلنت الوزارة أنه قد تم تشكيل لجنة لكل مدرسة لقبول الطلاب الجدد برئاسة رئيس قطاع التعليم العام ومستشار مادة العلوم، ومستشار مادة الرياضيات ومستشار مادة اللغة الإنجليزية وممثل مجلس إدارة المدرسة، ومدير المدرسة.

وأكدت على أنه يقبل بالمدرسة الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات بواقع 25 طالبًا لكل فصل طبقًا لأعداد الفصول بكل مدرسة , حيث يتم إحتساب المجموع الكلى لكل طالب بناءاً على المجموع الكلى الحاصل عليه الطالب فى شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسى.

بالإضافة إلى اختبارات القدرات الإبداعية فى العلوم، والرياضيات، واختبارات الذكاء للطلاب الذين اجتازوا شروط المجموع , وذلك من أجل التأكد من عدم وجود أى مشكلات نفسية .

يذكر أن الوزارة قد نشرت على موقعها الرسمى أرقام الجلوس ومقار اللجان  للمتقدمين لاختبار مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *