الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاحد 20/8/2016 : هيئة المفاوضات السورية تطالب بالإشراف الدولى على تنفيذ الهدنة بحلب
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الاحد 20/8/2016 : هيئة المفاوضات السورية تطالب بالإشراف الدولى على تنفيذ الهدنة بحلب

نأتى لكم بآخر اخبار سوريا التى تم الإعلان عنها فى الصحف العربية صباح اليوم الاحد الموافق 20/8/2016 حيث جاءت بمطالبة هيئة المفاوضات السورية بضرورة خضوع ومراقبة تنفيذ الهدنة فى حلب للإشراف الدولى .

وقد جاءت التفاصيل فيما يلى :

هيئة المفاوضات السورية تطالب بالإشراف الدولى على تنفيذ الهدنة بحلب

طالب المتحدث الرسمى بإسم الهيئة العليا للمفاوضات لقوى الثورة والمعارضة السورية ” منذر ماخوس “بضرورة التعامل مع هدنة حلب تحت إشراف دولى .

كما شدد المتحدث الرسمى على ضرورة ألا يستغل النظام هذه الهدنة وألا يسمح له بالإشراف على محتويات المساعدات الإنسانية التى ستدخل إلى حلب .

مشيراً إلى أن التجارب سابقة تؤكد أن هناك تلاعب بمحتويات المساعدات الإنسانية حيث أنهم لم يسمحوا بدخولها إلى الأهالى بالفعل ويتم منعها .

طائرات النظام السورى تحلق فوق مدينة الحسكة بالرغم تحذيرات واشنطن

قام طيران النظام السورى , صباح أمس السبت , بالتحليق  فوق مدينة الحسكة التى يسيطر الأكراد على جزء كبير منها على الرغم من تحذيرات واشنطن من قيامهم بشن أى غارات من شأنها تعرض المستشارين العسكرين لها للخطر.

كما صرح المرصد السورى بأن الطائرات التى استمرت طلعاتها طوال ليل الجمعة السبت قد نفذت أى غارات كما فى يومى الخميس والجمعة , بالإضافة إلى وقوع اشتباكات عنيفة وتبادل قصف مدفعى بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها.

وقد تمكن الأكراد من السيطرة على ثلثى مدينة الحسكة الواقعة فى شمال شرق سوريا , فيما تسيطر قوات النظام السورى على الجزء المتبقى بعد أن دارت اشتباكات عنيفة فى الحسكة , يوم الاربعاء ,  بين قوات الأسايش الكردية ومجموعات الدفاع الوطنى الموالية لقوات النظام .

يذكر أن طائرات الجيش السورى قد شنت غارات , يوم الخميس الماضى , على مناطق تحت سيطرة المقاتلين الأكراد مستهدفا ستة منها على الاقل فى مدينة الحسكة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *