الرئيسية / اخبار الرياضة / نيمار يمنح منتخب البرازيل أول ذهبية له في دورة الألعاب الأوليمبية Rio 2016
نيمار يمنح منتخب البرازيل أول ذهبية له في دورة الألعاب الأوليمبية Rio 2016
نيمار مع زملائه بالمنتخب البرازيلي بعد الفوز بالذهبية

نيمار يمنح منتخب البرازيل أول ذهبية له في دورة الألعاب الأوليمبية Rio 2016

مكن لاعب برشلونة نيمار منتخبه البرازيل ، من تحقيق أول ميدالية ذهبية له في دورة الألعاب الأوليمبية بريو دي جانيرو Rio 2016 المقامة على أرضه ، وذلك بعد تغلبه على المنتخب الألماني بركلات الترجيح . نيمار الذي بكى كثيراً بعدما منح منتخبه لأول مرة بطولة الألولمبياد ، بعد فشل لعدة مرات في الحصول عليها في نهائيات دورات أوليمبية سابقة ، كان صاحب هذا الإنجاز الرائع للبرازيلين على ملعب ماراكانا .

نيمار

حيث كانن نيمار هو صاحب هدف البرازيل الوحيد في اللقاء ، والذي سجله عن طريق تسديدة أكثر من رائعة في الدقيقة 27 من شوط المباراة الأول وينهي النتيجة بتقدم السامبا . لكن المنتخب الألماني تمكن عبر ضغطه القوي على البرازيل ، من إدارك هدف التعادل من خلال قائد المننتخب ماكس ماير في الدقيقة 59 من كرة عرضية مررها له زميله جيريمي تولجان .

ولم ينجح السامبا أو الماكينات من إدراك الفوز في الشوطين الأساسيين للمباراة ، لتمتد لوقت إضافي من شوطين . لكن النتيجة ظلت كما هي ، في ظل فرص ضائعة من الثنائي ، ليحتكما لركلات المعاناة ، والتي انتهت بفوز البرازيل بنتيجة 5-4 ، بعدما أضاعت ألمانيا آخر ركلة سددها اللاعب نيلز بيترسن ، ويختتم نيمار الركلات بإحرازه الأخيرة لتسكن في شباك حارس ألمانيا ويفوز البرازيلين ، في مشهد رائع وفرحة كبرى من أصحاب الأرض .

 

بذلك كسر نيمار عقد البرازيل في نهائيات الأولمبياد ، فلثلاث دورات لم تتمكن البرازيل من حصد الذهبية ، في أعوام 1984 و 1988 و 2012 . أيضاً استطاع المنتخب البرازيلي الانتقام من الهزيمة القاسية ، التي تلقاها من نظيره الألماني في بطولة كأس العالم لعام 2014 ، في الخسارة المفاجأة للجميع بنتيجة 1-7 للماكينات . وبذلك يصبح المنتخب الألماني الوحيد ، ضمن الفائزين بلقب المونديال ولم يتمكن من حصد ذهبية الأولمبياد .

ومن الملفت أيضاً في هذا الختام الرائع المثير لكرة القدم في الأولمبياد ، هو احتفال نيمار بهدفه الأول في شباك الألمان . فقد ذهب نحو البطل الجامايكي يوسن بولت المتواجد ضمن جماهير المباراة ، وأدى تحيته الشهيرة التي يقوم بها بولت بعد كل فوز له في أي سباق .

نيمار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *