الرئيسية / اخبار الرياضة / مصر في الأولمبياد Rio 2016 : نتائج يوم 20 أغسطس وختام سئ لمشاركات مصر
مصر في الأولمبياد Rio 2016 : نتائج يوم 20 أغسطس وختام سئ لمشاركات مصر
دورة الألعاب الأوليمبية بريو دي جانيرو بالبرازيل

مصر في الأولمبياد Rio 2016 : نتائج يوم 20 أغسطس وختام سئ لمشاركات مصر

شهد يوم 20 أغسطس ختام مشاركات مصر في أولمبياد Rio 2016 ، وقبيل اختتام فاعليات دورة الألعاب الأوليمبية رسمياً اليوم الأحد . وجاء نهاية منافسات بعثتنا المصرية مخيبة للآمال ، حزينة لعدم قدرتها على رفع رصيد مصر في الميداليات لهذه الدورة . فانتهت الأولمبياد بحصولنا فقط على 3 ميداليات برونزية ، 2 منها في رفع الأثقال لسارة سمير ومحمد إيهاب ، والثالثة في التايكواندو لهداية وهبة .

وعلى صعيد منافسات يوم السبت ، فكانت في لعب الخماسي الحديث والمصارعة ، وجميع نتائجها جاءت سلبية ، وحتى الفرصة الوحيدة لإضافة برونزية رابعة لم تتم ، وذلك في لعبة المصارعة بدور الترضية . لتخرج مصر من الدورة ، بتمثيل ضعيف لا يرتقي لمستوى الدولة ، كذلك لم يتم الحصول على ذهبية أو فضية ، بالإضافة لتواجد العديد من لاعبينا في مراكز متأخرة .

وهذه هي نتائج يوم 20 أغسطس :-

(1) المصارعة :

المصارع ضياء الدين عبد المطلب في منافسات دور ال 32 لوزن 125 كجم ، استطاع التغلب على خصمه التونسي بنتيجة 11-0 في بداية مبشرة قادته لدور ال 16 . لكن بعد التأهل واجه عبد المطلب خصمه الإيراني صاحب برونزية لندن 2012 ، وتلقى على يده الهزيمة ليخرج من المنافسات في انتظار أمل التواجد بدور الترضية ، لمحاولة اللعب على الميدالية البرونزية . وبالفعل مكنه المصارع الفنزويلي بعد فوزه من دخول الترضية ، لكن اللاعب خسر لقاءه وأفقد مصر فرصة الحصول على الميدالية الرابعة .

وبالنسبة لوزن 86 كجم ، فنفس المصير لقاءاه المصارع المصري محمد علي زغلول . فقد خسر منافسات دور ال 16 في فئته ، ليخرج من المسابقة .

(2) الخماسي الحديث :

الشقيقيان عمر وعمرو الجزيري واصلا منافسات الخماسي ، ورغم حصول أحدهما على مراكز متقمة على مستوى السباحة بشكل منفرد ، لكن مجموع نقاط النائي لإجمالي ألعاب الخماسي لم يشفع لهما في الحصول على ميدالية . فكلاهما خرج من المنافسات ، بعد احتلاهما على التوالي مراكز ال 23 و ال 27 بعد انتهاء الجولات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *