الرئيسية / اسعار الموبايلات / مميزات ومواصفات هواوي واي 6 من شركة هواوي
شركة هواوي
هواوي

مميزات ومواصفات هواوي واي 6 من شركة هواوي

هاتف هواوي واي 6 هو هاتف أنتجته شركة هواوي ، نذكر لكم أن شركة هواوي لها تاريخ كبير في إنشاء الهواتف الذكية و تصنيع الالكترونيات المختلفة من أجهزة و مودم و أجهزة متنوعة ، و تنتج الشركة العديد من الأجهزة المنافسة لمختلف الشركات العالمية و استطاعت الشركة تحقيقات مبيعات عديدة و متنوعة ، و تعمل الشركة على إنتاج العديد من الهواتف و تضع الشركة مزايا متنوعة في كل هاتف تقوم بإصداره و ذلك من أجل جذب مختلف المستخدمين و ابهار كافة العملاء التابعيين للشركة .

و تعمل الشركة على إنتاج مختلف هواتفها و ذلك بنظام تشغيل أندرويد باختلاف اصداراته و يعد نظام تشغيل أندرويد من أشهر الأنظمة و اسهلها استخدام و أبسطها أيضا .

تعرف على جميع مواصفات هاتف هواوي واي 6 :

يمتلك هاتف هواوي واي 6 العديد من المواصفات و التي تجعله مميز بالنسبة إلى سعره ، نذكر لكم أن هذا الهاتف تم إصداره في شهر أكتوبر عام 2015 ، و يبلغ وزنه فقط مائة و خمسة و خمسون جرام ، بينما سمكه يبلغ 8.5 مم ، و بينما شاشة هذا الهاتف تبلغ حجمها خمس بوصات ، و تدعم اللمس المتعدد و أيضا بها ستة عشر مليون لون و بالنسبة إلى كثافة الألوان فهناك عدد 294 نقطة في البوصة الواحدة ، كما أن شاشته من نوع LCD lps كابستيف .

و بالهاتف أنواع عديدة من الاهتزاز و يدعم أيضا جاك 3.5 مم ، و به مكبر صوت أيضا ، كما أن هذا الهاتف يحتوي على كاميرتين أمامية و خلفية ، و الكاميرا الأساسية له هي الخلفية و دقتها ثمانية ميجا بكسل ، و بها التركيز باللمس و فلاش led و التعرف على الوجوه أيضا ، كما أن الكاميرا الأمامية هي الثانوية و دقتها 2 ميجا بكسل .

و يحتوي الهاتف على نظام تشغيل أندرويد بإصدار 5.1 المصاصه ، أما بالنسبة إلى المعالج فهو رباعي النواه A7 و 1.1 جيجا هرتز ، كما يحتوي على أجهزة استشعار منها مقياس التسارع و غيرها من أجهزة الاستشعار المتنوعة ، كما أن ذاكرة الهاتف الداخلية تبلغ ثمانية جيجا مع إمكانية إضافة كارت ذاكرة إضافي يصل حجمه إلى 32 جيجا بايت.

و يوجد الرامات بحجم 2 جيجا رام ، و يدعم العديد من الخدمات و التي منها البلوتوث و غيرها من الخدمات الاخرى كالرسائل ، كما يوجد الهاتف بألوان عديدة و هم الأسود و الأبيض و الذهبي .

تعرف على سعر هاتف Huawei Y6 :

تختلف سعر الهاتف من بلد إلى أخرى ، فنجد أن سعر هواوي واي 6 في مصر يبلغ ألف و مائه جنية مصري ، و لكن في السعودية يبلغ سعر الهاتف ربعمائة و ثلاثة مائة ريال سعودي.

تعرف على عيوب هاتف هواوي واي 6 :

نذكر لكم مختلف عيون هاتف هواوي واي 6  ، و نذكر لكم أن وزن هذا الهاتف كبير نسبيا ، بينما  شاشته بجوده و دقة عاديه و لكن كثافة ألوان له متوسطه ، لا يوجد به خاصية NFC و التي تجعل مشاركه الملفات اسهل ،  اضافة الى ان المعالج رباعي النواه 1.1 جيجاهرتز فقط لا غير ذلك ، و لا يوجد في الهاتف حماية زجاج الكورنينج غوريلا و التي تحمي الهاتف ضد الصدمات أو الخدش .

نذكر لكم أن شركة هواوي تنتج العديد من الهواتف الذكية باختلاف مزاياها و انواعها و باختلاف عيوبها أيضا ، و سنقدم لكم باستمرار كافة أخبار التقنية و اسعار الهواتف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *