الرئيسية / اخبار العالم / اوامر ملكية اليوم فى المملكة السعودية باعفاء و تعيين بعض الاشخاص بمناصب
المملة السعودية
تعيين و اعفاء موضفين

اوامر ملكية اليوم فى المملكة السعودية باعفاء و تعيين بعض الاشخاص بمناصب

اصدر سلمان بن عبدالعزيز ال سعود ، الملك السعودي ، بعض الاوامر الملكية الجديدة في المملكة السعودية ، و قد تضمن تلك الاوامر الملكية تعيينات جديدة ، و ايضا تضمنت اعفاء بعض الشخصيات من مناصبها ، و تم صدور مراسيم بذلك .

اوامر ملكية قد صدرت كما يلى

تم صدور امر من الملك ، ملك المملكة العربية السعودية ، بان يعفى احمد عبد الله من المنصب الشاغل له ، و ان يعين بدلا منه مشيب قحطانى كمدير عام ممتاز بالادارة العامة .كما تم صدور امر من الملك ، بان يعين السيد عبد المحسن ، و السيد بندر بن حمد ، كل منهما نائب من اجل المكافحة للفساد ، و الاول منهما يعين على الدرجة الممتازة .

كما تم ايضا صدور امر من الملك ، و ذلك من اجل ان يعين محمد بن طلال ، كمحافظ على الدرجة الممتازة ، و ذلك فى المؤسسة العامة للتقاعد .و مما يذكر ان كل امر ملكى من اوامر ملكية يصدر بنص خاص ، و معظم النصوص تتشابه فى الصيغة الى حد كبير ، و هو انه بعد ان اطلع على الامر الملكى برقم ما و تاريخ ما ،  و بناء على عرض شخص ما ، انه تم اصدار اعفاء لشخص ما من المنصب ، و يتم تعيين شخص ما بوظيفة ما ، و هكذا حتى اخر الاوامر التى تم اصدارها .

و ان هذه الاوامر هى اوامر واجبة النفاذ الفورى من السادة المختصين ، و عليهم متابعة ذلك بجدية ، و ذلك حتى الانتهاء من التنفيذ لجميع الاوامر الملكية لتى تم صدورها ، و كل منها بمرسوم خاص ، و قد تم التوقيع عليه من الملك شخصيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *