الرئيسية / اخبار التعليم / موعد تنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة 2016 للشعبتين العلمي والادبي
تنسيق المرحلة الثالثة
المرحلة الثالثة للتنسيق

موعد تنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة 2016 للشعبتين العلمي والادبي

اعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي اشرف الشيحي ان المرحلة الثالثة من التنسيق من الثانوية العامة للشعبتين العلمية والادبية ستبدء عقب اعلان نتائج مرحلة تقليل الاغتراب التي سيتم اغلاق باب التسجيل بها غدا الاحد علي ان تعلن النتائج فور انتهاء مكتب التنسيق من اعماله .

وسيتم التنسيق للشعبتين العلمية والادبية بحد ادني مجموع 50 % لطلاب القسمين العلمي والادبي عبر موقع بوابة الحكومة المصرية للتنسيق والذي يتيح للطالب التنسيق علي مدار الساعه خلال فترة التنسيق للمرحلة الثالثة التي من المتوقع ان تبدء خلال هذا الاسبوع .

ويبلغ عدد طلاب المرحلة الثالثة للتنسيق بالثانوية العامة خمس وستون الف طالب وطالبه اغلبهم من طلاب القسم الادبي وسيتم التنسيق من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية للتنسيق من خلال رقم الجلوس والرقم السري باستمارة التنسيق الخاصة بالطالب .

كما اوضح الشيحي انه سيتم فتح باب المعامل للمعاهد والكليات بكافة المحافظات اذا رغب الطلاب التنسيق من خلال اجهزة وزارة التعليم العالي بكافة المحافظات وحتي انتهاء مرحلة التنسيق بالكامل ويمكن للطالب تعديل رغباته متي شاء الي حين غلق باب التسجيل للتنسيق بالمرحلة الثالثة .

وعن الكليات المتاحة لطلاب المرحلة الثالثة من الثانوية العامة اكد الشيحي انه يوجد اماكن للطلاب في كلا من ككلية الاداب انتظام وانتساب وكلية التجارة انتساب وانتظام بالاضافة الي كليات التربية الصناعيه والخدمة الاجتماعية وكلية الحقوق .

بالاضافة الي كلية التربية النوعية للذكور والاناث وكلية التربية الرياضية للذكور والاناث علي ان يتم قبول الطالب بمرحلة الاختبارات القدرات في كلا من الكليتين التي تشترط اختبارت القبول قبل الالتحاق كاختبارات اللياقه لكليات التربية الرياضية .

والي جانب تلك الكليات توجد المعاهد العليا للهندسة كمعهد المساحة والمعهد الفني التجاري وعدد اخر من المعاهد العليا بالجامعات المصرية وللتنسيق ببوابة الحكومة المصرية برقم الجلوس من هنا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *