الرئيسية / اخبار مصر / مطار القاهرة الدولي ينقل اولي افواج الحجاج الي الاراضي المقدسة
سفر الحجاج المصريين
بدء سفر الحجاج المصريين غداً

مطار القاهرة الدولي ينقل اولي افواج الحجاج الي الاراضي المقدسة

بدء مطار القاهرة الدولي اولي رحلاته الجوية اليوم السبت العشرون من اغسطس لنقل حجاج بيت الله الحرام الي الاراضي المقدسة بالمدينه المنورة ومكة المكرمة بالرحلة رقم 693 المتجه الي المدينه المنورة وعلي متنها 200 حاج وحجه من حجاج بيت الله الحرام .

وشهد مطار القاهرة جو من الاحتفال اثناء استقبال الوفد الاول من حجيجي بيت الله الحرام حيث تعالت اصوات الاهالي المودعين لذويهم بالذغاريد والادعية والاغاني الخاصة بتوديع حجاج بيت الله الحرام واحتضان الابناء لابائهم وامهاتهم طالبين من الله عز وجل ان يتقبل حجتهم .

ومن المنتظر ان ينقل مطار القاهرة الجوي ما يقرب من 65 الف حاج مقسمين علي 297 رحلة جوية وكان وزير الطيران المدني قد صرح ان مطار القاهرة الدولي قام بتجهيز اسطول كامل من الطيارات المصرية لنقل الحجاج الي الاراضي المقدسة بمكة والمدنية .

ونفي ما تردد حول استعانه مطار القاهرة الدولي بطائرات من قبل شركات طيران خارجية لنقل الحجاج الي المملكة العربية السعودية خلال موسم الحج وهذا ما نفاه وزير الطيران المدني بالكامل واكد ان رحلات الذهاب والعودة الخاصة بالحجاج تتم باستخدام اسطول كامل من الطائرات التابعه ل مصر للطيران .

ومن الجدير بالذكر ان اسعار الحج لهذا العام قد ارتفعت بشكل كبير نتيجه لفروق العملة بين الجنية المصري والريال السعودي مما دفع وزارة التضامن الاجتماعي الي زيادة التعاون مع الجمعيات الاهلية لتقليل الاعباء الاقتصادية علي حجاج البيت الحرام الراغبون في اداء فريضة الحج .

واكدت ان معظم الحجاج المصرييون هم من يؤدون فريضة الحج للمرة الاولي لذا فقد اقدمت الوزارة علي توعية الحجاج بضرورة الالتزام بالقوانين والقواعد التي تفرضها المملكة علي الحجاج كما اضافت انه تم تشكيل غرفة عمليات بالوزارة لتلقي شكاوي الحجاج اثناء موسم الحج .

بالاضافة الي قيام الشركات السياحية بعمل ارقام مخصصة لتلقي شكاوي الحجاج اثناء موسم الحج .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *