الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار العجول فى وزارة الزراعة 2016 بمناسبة عيد الاضحى المبارك – به نسخ
اسعار العجول
ارتفاع اسعار المواشى

اسعار العجول فى وزارة الزراعة 2016 بمناسبة عيد الاضحى المبارك – به نسخ

اعلن عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الاراضي ان الوزارة تستعد حاليا الي تزويد السوق المصرية بالكميات المناسبة من لحوم العجول والخراف الحية وسيتم توزيعها علي ما يقرب من 363 منفذ بيع منتشر بمحافظات الجمهورية  علي المواطنين خلال ايام عيد الاضحي المبارك .

واضاف فايد انه سيتم طرح 5587 الف راس من الخراف بالسوق بسعر ثمانيه وثلاثون جنية للكيلو بمنافذ الوزارة بالمحافظات وما يقرب من 1791 راسا من العجول الجموسي بسعر مخفض للمواطنين يصل سعر الكيلو 34 جنية بالاضافة الي 2592 راسا من العجول البقري تباع بسعر مخفض يصل الي 36 جنية للكيلو اثناء العيد .

وبين فايد في تصريحات له ان جميع تلك المواشي التي يتم طرحها بالسوق تم تربيتها بالمزارع التابعه لوزارة الزراعة وانها امنه صحية واضاف انه سيتم توفير كميات من اللحوم المبردة بسعر 58 جنيه للكيلو طوال ايام عيد الاضحي المبارك .

واكد فايد ان الوزارة لن تكتفي فقط بمنافذ البيع التابعه لها في تقديم اللحوم للمواطنين بينما سيتم عمل منافذ بيع متنقله لتجوب كافة القري والاماكن النائية بمحافظات المصرية للوصول الي محدودي الدخل من المواطنين في كافة انحاء الجمهورية بالاضافة الي بناء شوادر مخصصة للبيع خلال فترة العيد .

واضاف ان وزارة الزراعة قد استعدت بشكل جيد لاستقبال العيد وبما يفي باحتياجات السوق المصري من اللحوم خلال فترة العيد  دون وقوع اي مخلفات اثناء عملية البيع لان البيع سيتم تحت اشراف وزارة الزراعة مؤكدا ان كافة اللحوم التي سيتم توفيرها هي لحوم بلدي تم تربيتها بالمزارع التابعه لوزارة الزراعة .

وجاء ذلك القرار من قبل وزارة الزراعة من طرح لحوم خلال فترة العيد نظرا لارتفاع اسعار اللحوم بالسوق المصرية نتيجة لارتفاع اسعار الدولار كما اعلن نقيب القصابين في تصريحاته واكد ان اسعار اللحوم تتجه الي المزيد من الارتفاع خلال الايام المقبلة مع قدوم عيد الاضحي المبارك وزيادة الطلب علي اللحوم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *