الرئيسية / اخبار الاقتصاد / انخفاض في اسعار الماشية بالمملكة العربية السعودية مع اقتراب عيد الاضحي المبارك 2016
اسعار الخراف هذا العام
ارتفاع اسعار الخراف

انخفاض في اسعار الماشية بالمملكة العربية السعودية مع اقتراب عيد الاضحي المبارك 2016

انخفضت اسعار الماشية بالمملكة العربية السعودية خلال هذه الفتره ممع اقتراب موعد عيد الاضحي المبارك الحادي عشر من ستمبر المقبل وذلك نظرا للجوء المملكة العربية السعودية الي اعلان اسعار الماشية المخصصة للهدي بموسم الحج واعلان اسماء المزابح والاسواق الرسمية منعا لتلاعب التجار باسعار الماشية خلال موسم الحج .

هذا بالاضافه الي ارتفاع نسب المعروض للبيع من المواشي بالسوق السعودية والتي تشهد اهتمام خاص بسوق المواشي خلال موسم الحج نتيجه لاقبال الحجاج الي شراء الهدي لتقديم الاضحية التي تعتبر ركن من اركان الحج وفرض علي كل حاج لديه القدرة علي شراء الهدي خلال ايام الاضحي المبارك .

وقد اعلنت لجنه الاضاحي بالمملكة العربية السعودية انه سيتم بيع الاضاحي للحجاج من خلال منافذ رسمية يتم الاعلان عنها عبر مسار الحج الالكتروني وذلك لتنفيذ برنامج الحكومة السعودية في الاستفاة من لحوم الهدي والاضاحي .

وتختلف سعر الاضحية او الماشية بالمملكة وفق لنوعها ووزن الاضحية التي يقبل الحجاج علي شرؤها ما بين محلي او مستورد وتشهد اسواق بيع الماشيه بالمملكة ارتفاع نسبة المعروض بنسبة 15 % عن العام السابق .

هذا وقد رفعت لجنه الهدي بوزارة الحج والعمرة بالمملكة درجات الاستعداد القصوي لبدء الهدي عقب الانتهاء من صلاة العيد يوم عيد الاضحي المبارك لمنع التزاحم بين الحجاج علي منافذ النحر واكدت اللجنه انها قامت باعداد خطه كاملة لانهاء الحجاج نحر الهدي قبل فجر يوم عيد الاضحي المبارك .

واليكم اسعار الماشية وفق لما اعلنته وزارة الحج عبر موقع مسار الحج الالكتروني حيث بلغ سعر الماشية من نوع نعيمي ونجدي ما بين (850 الي 1250 ) ريال سعودي وفق لوزن الماشية ، بينما تراوح سعر الماشية من نوع سواكني ما بين (450 الي 750 ) ريال سعودي وفق لوزنها ، في حين بلغ سعر التيس المحلي بالمملكة سعر (600الي 850 ) ريال سعودي للراس وفق لوزنها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *