الرئيسية / اخبار مصر / بوابة الازهر الالكترونية تعلن احمد الطيب يلقي كلمته غدا بالملتقي الدولي الاول للشباب المسيحي والمسلم
بوابة الازهر الالكترونية
الدكتور أحمد الطيب

بوابة الازهر الالكترونية تعلن احمد الطيب يلقي كلمته غدا بالملتقي الدولي الاول للشباب المسيحي والمسلم

اعلنت بوابة الازهر الالكترونية عن اخر فعليات الملتقي الدولي الاول للحوار بين الشباب المسيحي والمسلم من كافة دول العالم والذي ضم خمس واربعون شابا من مختلف الجنسيات العربية والاسيواية والاوربية لتحقيق التقارب بين الثقافات والاديان بعضها البعض .

وكان شيخ الازهر الشريف قد دعي الي عقد ذلك الملتقي الحواري بين الشباب لرساء مبادئ الحوار والتسامح بين الشباب ونبذ العنف والارهاب والتطرف التي تعمل جماعات متطرفه علي نشره بين شباب المسلمين لاستنفاذ طاقاتهم في تحقيق اهداف سياسية لا علاقة للدين بها .

وتم افتتاح الملتقي الشبابي يوم امس الجمعه بحضور وكيل الازهر الشريف الدكتور الشيخ عباس شومان نيابة عن شيخ الازهر الشريف الشيخ احمد الطيب ونقل الي الشباب رسالة الشيخ حول تشوقه لرؤية الشباب ومعرفه رؤيتهم في مستقبل اوطانهم .

ويمثل هذا الملتقي الاول في تاريخ الازهر الشريف الذي يضم شباب مختلفي الاديان من مسيحي ومسلم تاكيدا علي دور الازهر الشريف في ارساء مبادئ التسامح ونشر رسالة الاسلام الصحيحة غير تلك النظرة المغلوطة لشباب الغرب والعالم عن الاسلام السمح .

هذا ومن المنتظر ان يقوم الشيخ احمد الطيب غدا الاحد بالقاء كلمه للشباب والاستماع الي ارئهم وما توصلوا اليه خلال مناقشاتهم طوال مدة الملتقي الدولي للشباب المسيحي والمسلم ومدي تحقيق الملتقي لاهدافه وامكانية اعادة تلك التجربة وتوسيعها مرة اخري .

ومن جانبه اكد رئيس جامعة الازهر الشريف الدكتور محمد الهدهد ان الطالب بجامعة الازهر يتم اعداده اعداد جيد من اجل تقبل الاخر من الاديان والجنسيات المختلفة ويستوعب جيدا ان الاسلام دين لا يعترف بالعصبية القبلية والدينية .

واكد شومان ان مصر دائما وابدا تعرف بكونها دولة تحتضن كافة الاديان والجنسيات وتتبادل التهاني في الاعياد والمناسبات لا فرق بين مسيحي ومسلم بعيدا عن الاعمال الفردية التي يقوم بها بعض الجهلاء من المنتمين للدين الاسلامي او المسيحي علي حد سواء .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *