الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم السبت 20/8/2016 : وزير النقل يعلن تدشينه سيوة لنقل البضائع بين مصر والسودان بنهر النيل
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم السبت 20/8/2016 : وزير النقل يعلن تدشينه سيوة لنقل البضائع بين مصر والسودان بنهر النيل

ننشر اخر اخبار مصر اليوم السبت الموافق 20/8/2016 حيث أعلن وزير النقل والمواصلات , الدكتور جلال سعيد , عن تدشينه القاطرة النهرية “سيوة”، المخصصة لنقل البضائع بين مصر والسودان عبر نهر النيل، بعد إعادة تأهيلها مرة أخرى .

و حول التفاصيل فقد تمثلت فى التالى :

وزير النقل يعلن تدشينه سيوة لنقل البضائع بين مصر والسودان بنهر النيل

أعلن وزير النقل والمواصلات العامة , الدكتور جلال سعيد , اليوم السبت , عن تدشينه القاطرة النهرية “سيوة” فى محافظة أسوان , وذلك من أجل نقل البضائع بين مصر والسودان عبر نهر النيل .

حيث تم الإنتهاء  من تأهيلها لإعادتها إلى الخدمة مرة آخرى , ويتضمن البرنامج أن يقوم الوزير بتدين القاطرة بمقر هيئة وادى النيل للملاحة النهرية بأسوان ورفع العلمين المصرى والسودانى عليها .

و من المقرر أن يحضر التدشين عدد من قيادات الهيئة ومحافظ أسوان , حيث تعد القاطرة النهرية من أهم الإنجازات خلال الفترة الراهنة .

مجلس النواب يؤكد رفضه لارتفاع سعر تذكرة المترو لحين إصدار قوانين العدالة الاجتماعية

أكد  النائب وحيد قرقر , وكيل لجنة النقل بالبرلمان , على رفضه التام لرفع سعر تذكرة مترو الأنفاق , إلا بعد صدور حزمة قوانين العدالة الاجتماعية وإصدار مشروع قانون التأمين الصحى الشامل .

وأضاف وكيل لجنة النقل بالبرلمان أن زيادة سعر تذكرة المترو يعد أمر هام إلا أنه لا يجب تفعيله إلا بعد العمل على تهيئة المناخ المناسب لهذا القرار  والمتمثل فى وجود منظومة كاملة للتأمين الصحى لفئات محدودى الدخل .

يذكر أن الدكتور جلال السعيد , وزير النقل , قد أكد أن مترو الأنفاق يملكه كل المصريين وليس من مصلحتهم أن يفقدوا هذا المرفق المهم , مؤكداً على ضرورة المحافظة عليه والعمل على تطويره فى نطاق قانونى , بما يخدم فئات محدودى الدخل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *