الرئيسية / منوعات / اخبار سوريا اليوم السبت 20/8/2016 : قوات النظام تقصف ريف إدلب الجنوبى وتقتل 6 مدنيين
مستجدات الوضع فى سوريا
اخر اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم السبت 20/8/2016 : قوات النظام تقصف ريف إدلب الجنوبى وتقتل 6 مدنيين

نعرض لكم اخر اخبار سوريا التى جاءت اليوم السبت الموافق 20/8/2016 على الصحف العربية والتى تضمنت قيام قوات النظام السورى بقصف عدد من المناطق داخل ريف إدلب الجنوبى , مما أسفر عن مقتل 6 مدنيين .

وحول التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد فقد تمثلت فى الآتى :

قوات النظام تقصف ريف إدلب الجنوبى وتقتل 6 مدنيين

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان , صباح اليوم السبت , عن قيام قوات النظام السورى بقتل ستة أشخاص إثر قصف جوى بريف إدلب الجنوبى .

وأضاف المرصد أن الأشخاص الستة هم رجل وطفله وأربعة من أشقائه قد لقوا مصرعهم جراء قصف لقوات النظام على مناطق فى الحى الجنوبى من مدينة خان شيخون ‏بريف إدلب .

كما سقطت صباح اليوم عدة قذائف هاون أطلقتها الفصائل المقاتلة على مناطق ‏سيطرة قوات النظام فى الحيين الثالث والرابع من الحمدانية غرب حلب , مما أسفر عن حدوث أضرار مادية كبيرة .

حيث شهد محيط الكلية الفنية الجوية ‏بمنطقة الراموسة جنوب حلب اليوم إشتباكات عنيفة بين قوات النظام والحزب الإسلامى التركستانى وجبهة فتح الشام .

كما ذكر المرصد أن المروحيات الخاصة بالنظام السورى  قد قامت أمس بإلقاء عدد من البراميل المتفجرة على مستشفى ميدانى بمدينة داريا بالغوطة مما أدى إلى توقفها تماماً عن الخدمة .

يذكر أن مركز حميميم للتنسيق والمصالحة فى سوريا عن رصده 7 إنتهاكات لنظام وقف الأعمال القتالية فى محافظتى دمشق واللاذقية خلال الساعات الـ 24 الماضية .

وأشار المركز إلى أن الانتهاكات جاءت فى 8 مناطق من بينهم (4) فى محافظة اللاذقية , و (4) فى محافظة حمص ,  ليصل عدد البلدات والمناطق المنضمة للهدنة إلى 429 .

وأضاف المركز أن فصائل تنظيم “جيش الإسلام” قد قامت بقصف عدد من البلدات فى ريف دمشق بقذائف الهاون عددا من البلدات فى ريف دمشق من بينها حرستا وعربين ودوما وزملكا وحوش الفارة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *