الرئيسية / اخبار الرياضة / مصر في الأولمبياد Rio 2016 : نتائج يوم 19 أغسطس وضياع فرصة سهام الصوالحي الأبرز
مصر في الأولمبياد Rio 2016 : نتائج يوم 20 أغسطس وختام سئ لمشاركات مصر
دورة الألعاب الأوليمبية بريو دي جانيرو بالبرازيل

مصر في الأولمبياد Rio 2016 : نتائج يوم 19 أغسطس وضياع فرصة سهام الصوالحي الأبرز

لليوم ال 14 تتواصل منافسات بعثة مصر الأوليمبية بريو دي جانيرو بالبرازيل ” Rio 2016 ” ، ويوم 19 أغسطس شهد مواجهات عدة للاعبينا المصريين واستمرار منافسات لعبة الخماسي الحديث . وجاءت النتائج – كعادة الأيام السابقة – مخيبة للآمال ، ليس فقط لعدم القدرة على المنافسة على الميداليات ، ولكن لأن كثير من الجولات انتهت بمراكز متأخرة للاعبينا وشهدت تراجعاً حاداً في المستوى . لكن لعل أبرز نتائج هذا اليوم ، كان في لعبة التايكواندو ، والتي كانت الآمال معلقة عليها اليوم للحصول على ميدالية ، مثلما حدث أمس مع هداية وهبة التي تمكنت من حصد البرونزية الثالثة لمصر في نفس اللعبة . حيث ضاعت فرصة التنافس على ميدالية ، بل وحتى التأهل لدور الترضية .

وهذا ملخص بنتائج يوم 19 أغسطس :-

(1) التايكواندو :

اللاعبة سهام الصوالحي خاضت منافسات دور ال 16 ، في فئة سيدات وزن 67 كجم أمام بطلة كوت ديفوار . لكن الإيفوارية تمكنت من التغلب على سهام بفارق نقطة وحيدة ، بنتيجة 4-3 . وكان لدى اللاعبة أمل كبير في الدخول لدور الترضية ، والذي تتنافس فيه المتباريتان للحصول على برونزية ، لكن سرعان ما تبدد الحلم . فذلك كان لن يحدث إلا في حالة تغلب الإيفوارية على منافستها ، في دور ال 8 وهو ما لم يحدث لهزيمتها ، ومن هنا تخرج سهام الصوالحي من المنافسة .

(2) السباحة :

منتخب السباحة المصري والذي يضم دارا حسانين ، جومانا المغربي ، سامية أحمد ، نهال سعفان ، ليلى عبد المعز ، ندى سعفان ، نور الأيوبي وسلمى نجم الدين ، خاض منافسات Free routine ، ولكنه حصد المركز قبل الأخير ” السابع ” . وهذا هو نفس المركز الذي حصده بالأمس ، في منافسات Technical routine .

(3) الخماسي الحديث :

لاعبة الخماسي المصرية هايدي مرسي ، لليوم الثاني على التوالي تواصل منافسات اللعبة ، وانتهت من خوض منافسات السباحة والمبارزة ، واحتلت المركز ال 35 من إجمالي 36 مشاركة .

(4) الغطس :

لاعب المنتخب مهاب إسحاق فشل في الوصول لنصف النهائي لمنافسات غطس سلم متحرك 10 متر ، حيث احتل المركز الأخير (28) .

(5) الكانوي والكايك :

اللاعب كريم السيد خرج من منافسات الكانوي والكايك ، بعد احتلاله للمركز الأخير ” السابع ” في منافسات فردي 200 متر باللعبة . أما بالنسبة لترتيبه العام فجاء في المركز (21) قبل الأخير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *