الرئيسية / منوعات / موعد اول ايام شهر ذى الحجة 2016 في جمهورية مصر العربية وباقي الدول
وقفة عرفات
اول ايام شهر ذى الحجة

موعد اول ايام شهر ذى الحجة 2016 في جمهورية مصر العربية وباقي الدول

نستعرض معكم اول ايام شهر ذى الحجة ويكون هو اليوم الموحد في جميع الدول العربية والتي ينتظرة المسلمون في كل عام وفي تلك الايام الجميع يبحث ويتسائل عن اول ايام شهر ذي الحجة وهو يعتبر مهم عند المسلمين ، واليوم سوف نتعرف معكم علي اول شهر ذو الحجة وهو سوف يأتي في شهر سبتمبر القادم ويكون في بداية الشهر أي يكون يوم 2-9-2016 .

اول ايام شهر ذى الحجة

وان اول ايام شهر ذي الحجة سوف يوافق 2 من شهر ديسمبر القادم حيث يستعد المسلمون في تلك الايام بشراء اضحية العيد والتي يقوم الكثير من المسلين بذبحها في اول ايام عيد الاضحي المبارك والتي تسمي بالاضحية ، ومن هنا فأن الاحتفال بعيد الاضحي المبارك سوف يكون في الحادي عشر من سبتمبر وينتظر المسلمون عيد الاضحي مرة في كل عام  .

اول ايام شهر ذى الحجة حيث ان وفقاً للابحاث الفلكية فأنه يكون اول يوم هو العاشر من شهر سبتمبر القادم 2016 ، ومن هنا فتكون وقفة عيد الاضحي ” وقفة عرفات ” يوم التاسع من شهر ذي الحجة 1437 هـ  ولذلك فلم يتبقي غير ايام قليلة وياتي شهر ذي الحجة وبعد عشرة ايام من بدايته يأتي عيد الاضحي المبارك .

وان اول ايام شهر ذى الحجة والجدير بالذكر فقد اعلنت الابحاث الفلكية بان غرة شهر ذي الحجة سوف تكون بالتزامن مع بداية شهر سبتمبر القادم 2016 واضافة الي ذلك فإن وقفة عيد الاضحي ” وقفة عرفات ” سوف تكون في العاشر من سبتمبر القادم 2016 .

وبذلك فإن المتبقي ايام قليلة ويأتي عيد الاضحي المبارك اعاده الله علينا وعلي المسلمين بالخير والبركات ، وعند بداية اول ايام شهر ذى الحجة يصوم المسلمين العشرة الاوائل من شهر ذي الحجة الي يوم وقفة عرفات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *