الرئيسية / اخبار التقنية / تطبيق واتس اب و تحديث جديد لتصميم واجهه الكاميرا
واتس اب
تطبيق واتس اب

تطبيق واتس اب و تحديث جديد لتصميم واجهه الكاميرا

تطبيق واتس اب من تطبيقات التواصل الاجتماعي التي استطاعت أن تصل لمختلف المستخدمين و استطاعت أن تحقق عدد كبير من التحميلات حيث يستخدم التطبيق العديد من المستخدمين وصل إلى ملايين في كل مكان ، و السبب وراء انتشاره و شهرته هو احتوائه على مزايا عديدة كما يتم تحديثه باستمرار و زيادة به عدد من المزايا الجديدة التي تجذب له الكثير من المستخدمين ، نذكر لكم أن التطبيق يمكن تحميله على مختلف أنواع الهواتف الذكية و ذلك باختلاف أنظمة التشغيل لها ، فيمكن تحميله على هواتف آيفون و الاتش تي سي و السوني و هواوي و غيرها من الأنظمة.

تعرف على مزايا تطبيق واتس اب المتنوعة لمختلف الهواتف الذكية :

يحتوي التطبيق على عشرات المزايا و للتطبيق تصميم و شكل مختلف عن باقي تطبيقات التواصل الاجتماعي مما جعله مميز عن غيره ، و يتميز بشعاره المميز بلونه الأخضر و أيضا به مزايا عديدة فهو يتيح عمليات الدردشة كما يمكنك عن طريقه التواصل مع مختلف الأشخاص باختلاف أماكنهم في العالم ، و يتم التواصل بأكثر من طريقة فهناك التواصل بالكتابة عن طريق لوحة المفاتيح أو يمكنك إجراء اتصال مجاني حيث هناك ميزة إجراء المكالمات الصوتية أو المرئية بدقة و جودة مرتفعة .

كما هناك فرصة لتبادل الملفات باختلاف أنواعها فهناك أنواع للملفات متنوعة فهناك صور و مقاطع فيديو و غيرها من الأنواع المتعددة ، كما يمكنك أيضا أن تستخدم رموز تعبيرية صغيرة و جميلة أثناء قيامك بالدردشة ، و هناك العديد من الاعدادات الذي يدعمها التطبيق ، و من ضمن تلك الإعدادات اللغة و التي تتيح لك أن تقوم بضبط التطبيق بلغتلك التي تفهمها و تتعامل معها ، إضافة إلى ذلك فهناك خصائص عديدة في هذا التطبيق فيمكنك التحكم في صوت الإشعارات و ذلك حيث يمكنك كتم الصوت لفترة زمنية محددة تقوم باختيارها ، كما يمكنك أيضا إنشاء مجموعات و في المجموعة يمكنك ضم أصدقاء عديدة و ذلك للتواصل الاجتماعي و إجراء الدردشات الجماعية .

تطبيق واتس اب و تحديث جديد لتصميم واجهه الكاميرا :

قام تطبيق واتس اب بنشر نسخة تجريبية جديدة للتطبيق و ذلك يوم الجمعة و ذلك للتطبيق الذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد ، و في تلك النسخه تم إضافة بها تصميما جديد خاص بواجهة الكاميرا الخاصة في هذا التطبيق.

و تظهر واجهة تلك الكاميرا  في هذا التطبيق  و قد اختلفت في الشكل  و التصميم حيث اصبحت أبسط و بشكل مسطح و شكلها أصبح يشبه إلى بشكل كبير تطبيق الكاميرا الموجودة في هواتف آيفون.

كما أن في التصميم الجديد التجريبي يختفي زر التصوير ليتحول إلى زر أبيض بعد ما كان بالشكل الأزرق ، بالإضافة الى ذلك فان أيقونة الفلاش تم تغيرها أيضا ، و تم إضافة ميزة جديدة حيث تم إضافة في تطبيق واتس أب إمكانية الاختيار من الصور الموجودة في الاستوديو الخاص بالتطبيق.

و يمكن لكل مستخدم  إن يقوم بالتقاط صور و ذلك عن طريق النقر على زر التصوير الموجود بالتطبيق ، و عند الحاجة الى تسجيل فيديو يمكنك الضغط المطول عليه لتسجيل فيديو.

نذكر لكم أن تلك النسخة التجريبية تم إصدارها بعد أيام قليلة من إعلان عن نسخة أخرى ، و من أهم مزاياه هي إمكانية الرد على كل الرسائل و ذلك من الإشعارات الموجودة مباشرة ، كما يوجد عدة خيارات جديدة للاتصال و أيضا المجموعات ،  و منها عرض اسم المستخدم و أيضا الحالة مع الصورة الشخصية ضمن قسم الإعدادات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *