الرئيسية / اخبار العالم / صورة الطفل عمران تصبح رمزا للرعب في سوريا
الطفل السوري عمران
الطفل عمران

صورة الطفل عمران تصبح رمزا للرعب في سوريا

حازة  صورة الطفل السوري عمران الذي أُنقذ من تحت الأنقاض امس ،  تصدر  الصفحات الأولى في معظم الصحف البريطانية الصادرة اليوم ، كما جاء متناول الصحف اليوم ايضا بعد مانشر امس عن الطفل السوري قضايا سياسيه اخري من بينهم الخلاف السياسي في ليبيا التي تعوق جهود ايقاف تقدم تنظيم الدوله الاسلاميه ،  و كتب الصحفي كريم شاهين مقثال اليوم يحمل عنوان صورة طفل مصاب تصبح رمزا للرعب في سوريا فجاء مقال شاهين بكتابة الصفل السوري الذي يتمم الخامس من عمره بدا ذاهلا  ، و هو جالس علي كرسي في عربية الاسعاف التي نقلته من تحت الانقاض وكان الطفل السوري يغطي وجهه بيده التي كانت ملطخه بالدماء.

و علي لسان طبيب يدعى محمود حيث قال ، وهو جراح في حلب، كان يعنتني بعمران فور وصوله المستشفى ورفض أن يكشف اسمه الكامل للصحيفة، إنه فوجئ بدرجة الذهول التي أصابت الطفل: “كان خائفا و مصدوما. كان جالسا في أمان في المنزل،  و ربما كان نائما. وانهار البيت فوقه. عندما كنا نعالجه لم يكن يصرخ أو يبكي. كان  الطفل ذاهلا فقط”.

و تقول الصحيفة إنه بعد ساعات من إنقاذ عمران وأسرته، سمح الأطباء بخروج عمران من المستشفى ، حيث لم تكن إصابته خطيرة ، و لم تتعد بعض الكدمات ، و تضيف أن أخته الكبرى وأخاه كانا معه في سيارة الإسعاف، و لم يصب والده أيضا بسوء رغم دمار منزلهم بالكامل في القصف

كما يقول المصور محمود رسلان  ،  لوكالة الصحافة الفرنسية عبر الهاتف من بيروت “التقطت العديد من صور الأطفال القتلى أو الجرحى جراء الغارات اليومية” التي تستهدف الأحياء تحت سيطرة الفصائل في حلب.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *