الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار العجول فى مصر 2016بمناسبة عيد الاضحى المبارك
اسعار العجول فى مصر 2016بمناسبة عيد الاضحى المبارك
اسعار الاضاحى فى مصر

اسعار العجول فى مصر 2016بمناسبة عيد الاضحى المبارك

مع إقتراب ايام عيدالاضحى تستعد الاسواق لبيع لحوم الاضاحى. حيث تختلف الاسعار فى الاسواق على حسب المكان , سواء فى مصر أو خارجها , ويتحدث تجار العجول والخرفان عن أن الاسعار هذا العام قد ذادت عن العام الماضى بمقدار 25% , وذلك نظراً لإرتفاع اسعار العلف والغذاء للمواشى .

اسعارالعجول  والخرفان فى مصر لعام 2016

اسعار العجول والخرفان هذا العام فى مصر قد ذادت عن العام الماضى بمقدار, من خمسة إلى عشرة جنيهات , للكيلو الواحد , ومن المحتمل الاسعار هذا العام ,الخروف البلدى يصل سعرة من الف وخمسمائة 1500 إلى اربعة  4 الاف من الجنيهات , وسعر الماعز من الف ومائتى 1200 إلى الف وثمنمائة 1800, وقد يصل سعر العجول البلدى إلى اثنى عشر الف 12 الف جنية للحد الادنى.

وينتظر كثير من المسلمون فى كل بقاع العالم عيد الاضحى المبارك كل عام , من اجل شراء الاضحية وتوزيعها على الاهل والفقراء والمساكين , كما أن الفقراء ينتظرون هذا اليوم , وهى مناسبة جل عظيمة , حيث الاضحية تُنسب لسيدنا ابراهيم الذى رأى رؤية فى المنام أنه يذبح ابنه اسماعيل , ورآى الرؤية تتكرر. فقص الرؤية على ولده اسماعيل, فقال يا ابتى افعل ماتؤمر , ستجدنى إن شاء الله من الصابرين .

فكان هذا الذبيح , الذى انزله الله من السماء فداءاً لولد ابراهيم عليهما السلام, وكان الفدو الذى فُدى به اسماعيل كبش املح , ونادى الله عز وجل ابراهيم , ان قد صدقت الرؤية ,  ولذلك اصبحت سنة للمسلمين فى شتى بقاع الارض, ومن يذبح , آى من يضحى , سواء بشاه او اكثر من ذلك يُغفر له ذنبه ولأهل بيته مع آخر قطرة دم .

ويسن الذبح بعد اداء صلاة العيد مباشرة , والافضل أن المضحى يبدأ فطارة بتناول ما ذبح , وهى سنه عن رسول الله عليه الصلاة والسلام .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *