الرئيسية / منوعات / موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك 2016 ومواقيت صلاة العيد هذا العام
عيد الاضحي
اجازة عيد الاضحي

موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك 2016 ومواقيت صلاة العيد هذا العام

الكير من المسلمون  يبحث عن موعد أول ايام عيد الأضحى المبارك في الوطن العربي لهذا العام وعن مواعيد الإجازة في العيد في جميع القطاعات العام والحكومي والبحث عن موعد الوقفة وعن عدد أيام الإجازات التي يحصل عليها الفرد في عيد الأضحى المبارك ، وسوف نقدم لكم أول أيام عيد الأضحى ومواعيد الصلاة .

أول أيام عيد الأضحى

حيث صرح ” حاتم عودة ”  رئيس المعد القومي للبحوث الفلكية بان بداية شهر ذو الحجة سوف يكون في 2 سبتمبر ويكون يوم الجمعة وبذلك يكون آخر يوم في شهر ذي القعدة هو يوم الخميس القادم وذلك وفقاً للحسابات الفلكية الصادرة من معهد البحوث ، وعلي ضوء تلك التصريحات فيكون يوم السبت 10 سبتمبر 2016 هو وقفة يوم عرفة وان يوم الأحد الموافق 11 سبتمبر 2016 القادم هو أول أيام عيد الأضحى المبارك .

أول أيام عيد الأضحى وعن موعد اجازة عيد الأضحى فإنه تقرر بان تكون الوقفة و الأربع اجازة رسمية للعاملين في القطاع العام والحكومة وفي قطاع الأعمال أيضاً ، وبذلك يكون حصيلة اجازة عيد الأضحى 9 أيام حتي الآن أن لم يرد فيها تغير وذلك لأنها لم تعلن رسمياً الإجارة إلى الآن .

أول أيام عيد الأضحى وسوف تصدر وزارة القوي العاملة بيان رسمي بخصوص الإجازة للعاملين في القطاع الخاص والحكومي وذلك قبل بداية العيد باميا .

  • موعد صلاة عيد الأضحى
  • حيث تكون صلاة العيد في محافظة القاهرة في الساعة 6.02 صباحاً .
  • وفي كل من محافظة الجيزة وشبين الكوم وطنطا وكفر الشيخ في الساعة 6.03 صباحاً .
  • وفي مدينة حلايب وهو او المدن المصرية التي تقام بها صلاة العيد وذلك في الساعة 5.44 صباحاً .
  • مدينة السلوم وهي آخر المدن التي تقام بها صلاة العيد وذلك لان الصلاة تبدآ في الساعة 6.26 صباحاً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *