الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الجمعة 19/8/2016 : الازهر يطلق اليوم فعاليات ملتقى الشباب المسيحى والمسلم
بوابة الازهر
الازهر الشريف

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الجمعة 19/8/2016 : الازهر يطلق اليوم فعاليات ملتقى الشباب المسيحى والمسلم

نستعرض اخر اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الجمعة الموافق 19/8/2016 حيث من المقرر اليوم أن يطلق الأزهر الشريف فعاليات ملتقى الشباب المسلم والمسيحى برعاية فضيلة الامام الاكبر .

وحول المستجدات فقد جاءت كالتالى :

الازهر يطلق اليوم فعاليات ملتقى الشباب المسيحى والمسلم

من المقرر اليوم الجمعة الموافق 19/8/2016 أن تنطلق فعاليات الملتقى الدولى الأول للشباب المسيحى والمسلم , من أجل بناء السلام ومواجهة التطرف والإرهاب.

وقد جاءت هذه الفعاليات فى إطار التعاون بين الأزهر الشريف ومجلس الكنائس العالمى وبرعاية فضيلة شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب.

وصرح المنسق العام للملتقى الأولى للشباب الإسلامى- المسيحى الأول , أيمن نصرى , بأن المتلقى سوف ينعقد فى فترة ما بين  18-22 أغسطس 2016  فى ضيافة فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، بمقر مشيخة الأزهر .

بالإضافة إلى مشاركة 40 شابا وفتاة تحت سن 30 عاما مقسمين بين الأزهر ومجلس الكنائس العالمى ويتضمنون حوالى 15 جنسية مختلفة من كافة دول الشرق الأوسط وأوروبا .

وأشار نصرى إلى أن الشباب أصبح الآن شاهدا رئيسيا على كثير من أحداث العنف والتوترات فى مختلف دول العالم , موضحاً أن هذا الملتقى يأتى بهدف مشاركة الشباب فى تقديم معالجات، وحلول لمشاكل مزمنة فى المجتمع مرتبطة بالدين.

كما يشتمل برنامج المحاضرات على عدد كبير من الموضوعات الهامة التى من بينها أهمية الدين وتأثيره فى العمل السياسى ومواجهة الخطاب الدينى العنيف الذى يدعو إلى التطرف .

بالإضافة إلى تعريف المواطنة بمفهومها الصحيح وعرض المشكلات المتعلقة بتنوعها , ودور الشباب فى مواجهة التطرف الدينى الموجود حالياً بشكل كبير وتحقيق عدالة إجتماعية حقيقية .

و أكد نصري على أنه من المقرر أن يلتقى  الشباب المشارك بقداسة البابا تواضروس الثانى وفضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ,  فضلا عن زيارة إلى جامعة الدول العربية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *